اخبار العراق الان

التيار الصدري يكشف عن 4 اماكن مقترحة لاحتضان التظاهرة المليونية

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم-بغداد

أكد التيار الصدري، بزعامة مقتدى الصدر، الأربعاء (22 كانون الثاني 2020)، انه لا يوجد لا اتفاق نهائي بشأن مكان التظاهرة المليونية، المنددة بالتواجد الامريكي في العراق، المؤمل انطلاقها يوم الجمعة القادم، والتي دعا لها زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر.

وقال قيادي في التيار طلب عدم ذكر اسمه، لـ(بغداد اليوم)، انه “لغاية اللحظة لا يوجد اتفاق نهائي بشأن اختيار مكان التظاهرة المليونية المنددة بالتواجد الامريكي في العراق، المؤمل انطلاقها يوم الجمعة القادم، كما هناك عدة اماكن مقترحة ويجري النقاش والاتفاق عليها”.

وبين القيادي ان “الاماكن المقترحة هي (ساحة الموال، ساحة الحرية، ساحة الواثق وساحة الفردوس)، لكن اتفاق رسمي على اختيار مكان محدد لا يوجد، لكن بشكل نهائي لن تكون في ساحة التحرير”.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت صفحة مقربة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إن ما وصفهم بـ”المليشيات غير المنضبطة”، ليسوا من التيار، و”لا نريدهم في تظاهراتنا” في اشارة الى التظاهرة المليونية المرتقبة.

وقالت صفحة صالح محمد العراقي في منشور على فيسبوك وتابعته (بغداد اليوم): “انتباه ايها المتظاهرون، ليس منا من يعتدي على (ثوار تشرين) ولو بكلمة فضلا عن غيرها”.

وأضافت، انه “ليس منا من يعتدي على الممتلكات العامة والخاصة، ليس منا من يحمل السلاح، ليس منا من يعلن عن انتمائه العقائدي او العرقي او الطائفي او العسكري او غير ذلك”.

وتابع العراقي أنه “ليس منا من يخاف المحتل، ليس منا من يرضى بالفساد، ليس منا من لا يريد سيادة العراق واستقلاله”.

وأكد، أنه “ليس منا من يريد النيل من وحدة العراق ارضا وشعبا، ليس منا من يثير الفتن والاشاعات، ليس منا من يعتدي على القوات الامنية”.

وأكد صالح محمد العراقي أنه “ليس منا المليشيات غير المنضبطة.. ولا نريدهم في مظاهراتنا”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك