اخبار العراق الان

أوعز بتشكيل لواءين ونشرهما في مناطق غرب الأنبار … الحشد يطلق عملية من ثمانية محاور لتأمين جزيرة النجف وصحراء كربلاء

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
شرعت قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية، امس الاربعاء، بعملية امنية لتأمين جزيرة النجف الاشرف وصحراء محافظة كربلاء المقدسة من ثمانية محاور. من جهة اخرى، اوعز قائد الحشد الشعبي في محافظة الانبار، اللواء علي حسين الموسوي، امس، بتشكيل لواءين، ونشرهما في مناطق غربي المحافظة لتعزيز امن واستقرار المناطق المحررة.
وقال قائد عمليات الفرات الاوسط للحشد الشعبي، اللواء علي الحمداني، في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه، إنه “انطلقت، فجر اليوم (امس)، عملية امنية نوعية لتأمين جزيرة النجف وصحراء كربلاء بمشاركة قوات الحشد الشعبي والجيش والشرطة وحرس الحدود من ثمانية محاور ضمن عمليات قاطع الفرات الأوسط».
وأضاف الحمداني أن “العملية جاءت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لملاحقة فلول ومضافات داعش ضمن قاطع المسؤولية”. مبينا أنه “برغم الظروف الجوية الصعبة تواصل القطعات العسكرية تقدمها على وفق الخطط المرسومة لتأمين المناطق المستهدفة من اي خطر ارهابي “.
وتابع الحمداني ان ”ألوية الحشد الشعبي (11 و2 و26 و33 و16)، وشرطة الحدود، يواصلون الانتشار في منطقة سور بغداد في البحيرات لتأمين سور مدينة كربلاء المقدسة”.
من جهة اخرى، اوعز قائد الحشد الشعبي في محافظة الانبار، اللواء علي حسين الموسوي، امس الاربعاء، بتشكيل لواءين، ونشرهما في مناطق غربي المحافظة لتعزيز امن واستقرار المناطق المحررة.
وقال مصدر امني في قيادة الحشد الشعبي في تصريح صحفي إن “قائد الحشد الشعبي في محافظة الانبار، اللواء علي حسين الموسوي، وصل الى قضاء القائم غربي الانبار، وأوعز فور وصوله الى تشكيل لواءين من الحشد ونشرهما في المناطق الغربية وصولا الى الشريط الحدودي مع سوريا غربي الانبار».
واضاف المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته: ان” الموسوي اوعز بتحويل الافواج كافة في اقضية حديثة والقائم وعنه وهيت والبغدادي وكبيسة الى لواءين في خطوة تهدف الى هيكلة الحشد الشعبي في الانبار».
وأوضح أن “اللواءين يضمان نحو 3000 الاف مقاتل سيتم نشرهم في عموم المناطق الغربية للمحافظة، فضلا عن تعزيز التواجد على الشريط الحدودي مع سوريا لضبط الحدود والحد من عمليات التسلل “.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك