اخبار العراق الان

نائب عن الفتح: تسمية رئيس الوزراء الجديد ستتم بهذا الموعد.. الرؤى السياسية توحدت أخيراً

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – بغداد

كشف النائب عن تحالف الفتح أحمد الكناني، السبت 25-1-2020، حقيقة توجه رئيس الجمهورية الى تسمية المكلف برئاسة الوزراء قبل صباح يوم غد الاحد.

وقال الكناني، لـ”بغداد اليوم”، إن “قضية اعلان تكليف رئيس الوزراء الجديد، كان يجب ان تحسم قبل مغادرة رئيس الجمهورية برهم صالح للعراق لحضور اعمال منتدى دافوس الاقتصادي، لكن بسبب اختلافات في وجهات النظر اجل حسم هذا الامر”.

وبين انه “بعد التظاهرة المليونية في بغداد، توحدت مواقف القوى السياسية المعنية باختيار رئيس الوزراء، لحسم هذا الأمر، خصوصاً ان خطبة المرجعية الجمعة حثت القوى السياسية حسم هذا الامر”، مؤكدا ان “قضية تسمية رئيس الوزراء الجديد، ستتم خلال الأيام القليلة القادمة وهي في طريقها الى الحل السريع”.

وفي وقت سابق، كشف عضو كتلة سائرون النيابية النائب بدر الزيادي، السبت 25 كانون الثاني 2020، عن توافق على تقديم شخصية مستقلة ليست بعيدة عن الوسط السياسي لمنصب رئيس الوزراء.

وقال الزيادي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “هناك اتفاقا بين القوى السياسية على تقديم شخصية مستقلة ليست بعيدة عن الوسط السياسي لمنصب رئيس الوزراء”، لافتا الى ان “القوى بانتظار عودة رئيس الجمهورية برهم صالح لتقديم اسم  الشخصية التي ستحظى بالمقبولية من قبل الجميع”.

واضاف، أن “حسم منصب رئيس الوزراء سيتم الاسبوع الجاري”، مؤكدا أنه “لن يذكر الاسم وننتظر لحين تقديمه الى رئيس الجمهورية رسميا”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك