اخبار العراق الان

قيادي بالفتح يعلق على أحداث ساحة الحبوبي ويدعو للإسراع بتشكيل الحكومة

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

علّق رئيس كتلة ’’سند’’ النيابية، القيادي بتحالف ’’الفتح’’، أحمد الأسدي، الاثنين (27 كانون الثاني 2020)، على الأحداث التي يشهدها العراق، وأحداث الناصرية الأخيرة التي وقعت ليل الأحد- الاثنين.

وقال الأسدي عبر حسابه في تويتر، إن “الأحداث في محافظاتنا وبالخصوص مدينة الناصرية أم الشهداء وموطن الكرامة تبعث على القلق والألم”.

ودعا الأسدي، “العشائر والشباب إلى الحذر من مكائد الأعداء”، مطالباً “القوات الامنية بالدفاع عن المتظاهرين السلميين وحمايتهم من القتلة والعابثين”.

وأضاف الأسدي، أن “ما يجري من تطورات خطيرة ينذر بخطر عظيم طالماً حذرت منه المرجعية الدينية من جر العراق إلى ما لا يحمد عقباه، وسيكون الشعب هو الخاسر الأكبر”.

وتابع: “يجب الاسراع في تشكيل حكومة قوية أهم واجباتها حفظ الأمن وحصر السلاح بيد الدولة وتنفيذ المطالب المشروعة للمتظاهرين”.

وشهدت ساحة الحبوبي، في مدينة الناصرية بذي قار، ليلة أمس، هجوماً من قبل مجهولين يستقلون سيارات دفع رباعي، فتحوا النار على المتظاهرين وقاموا بحرق خيم المعتصمين.

من جانبها، أصدرت شرطة ذي قار، بياناً قالت فيه، إن “عجلات يستقلها مجهولون أقدمت على إطلاق الرصاص على المتظاهرين واضرام النار بسرادقهم”، مشيراً إلى أن “القوات الأمنية أمسكت عدداً من المواقع والتقاطعات لتامين مربع المدينة وساحة الحبوبي”.

فيما افاد مصدر أمني في محافظة ذي قار، أمس الأحد، بأن مجهولين قاموا باحراق مديرية حماية المنشآت في ذي قار، فيما أشار إلى أن حصيلة الهجوم على ساحة الحبوبي بلغ 6 إصابات بينهم اثنان بالرصاص الحي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك