اخبار العراق الان

الكشف عن حقيقة حصول اتفاق سائرون والكرد والقوى السنية على مرشح معين لمنصب رئيس الوزراء

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم-بغداد

نفى النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، حسن آلي، الإثنين (27 كانون الثاني 2020) اتفاق حزبه مع تحالف سائرون، على تسمية رئيس جهاز المخابرات، مصطفى الكاظمي، مرشحا لمنصب رئاسة الوزراء.

وقال آلي في حديث لـ(بغداد اليوم) إن “جميع ما ينشر بهذا الصدد هي مجرد أحاديث إعلام ولم نتفق مع تحالف سائرون أو غيرها من التحالفات على مرشح معين لرئاسة الوزراء”.

وأضاف: “ابلغناهم في جميع الاجتماعات بدعمنا لأي مرشح تختاره الكتل الشيعية بالتوافق مع ساحات التظاهر لعبور المرحلة الحساسة، وإذا اختاروا الكاظمي فلا إشكال لدينا على هذا الاختيار”.

وكانت وسائل إعلام محلية، قالت إن الاجتماعات الاخيرة بين الكتل السياسية انتهت بالتوافق على ترشيح مصطفى الكاظمي لرئاسة الحكومة بدعم من تحالف سائرون والحكمة، والكتل السنية والقوى الكردية بشكل تام.

ورجحت النائب عن تحالف الفتح، سهام موسى، الأحد (26 كانون الثاني، 2020) اختيار مرشح يحظى بمقبولية جميع الاطراف، لتولي منصب رئاسة مجلس الوزراء قريباً.

وقالت موسى في حديث خصت به (بغداد اليوم)، ان “هناك اتفاقات واجتماعات بين القوى السياسية، لكن لغاية الان لا نعلم من هي الشخصية التي سيتم اختيارها وتقديمها لتولي منصب رئاسة الوزراء”.

واضافت ان “من المتوقع ان يتم اختيار مرشح رئاسة الوزراء الاسبوع الحالي”، معربة عن “املها ان يتوصل تحالف سائرون والفتح، وجميع القوى الاخرى الى اتفاق حول الشخصية التي سيتم طرحها، من اجل تهدئة الشارع وتقديم الخدمات وان تكون مستقلة”.

واوضحت ان “عدم التوصل الى اتفاق سيؤدي الى عرقلة تمرير الكابينة الوزارية داخل مجلس النواب”، لافتة الى ان “البلاد تشهد تظاهرات مستمرة، وتدخلات خارجية وصراع سياسي، لذا يجب على الجميع تجاوز الخلاف واختيار الشخصية المقبولة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك