العراق اليوم

الكعبي: لرجال الدين دور مهم في توحيد الصف ونبذ العنف

بغداد / الصباح
 
بغداد / الصباح
 
شدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي على ضرورة تغليب الصوت والخطاب الاعلامي المعتدل من قبل العلماء والمفكرين ورجال الدين، مؤكداً  عدم استغلال التظاهرات من قبل البعض لإيقاع الضرر بالمؤسسة العامة او مصالح بلدنا العراق او مصالح المواطن نفسه.
وأفاد بيان لمكتبه الإعلامي، تلقته “الصباح”، بأن الكعبي “استقبل رئيس جماعة علماء العراق الشيخ د.خالد الملا بحضور رئيس تحالف سائرون نبيل الطرفي والنائب علاء الربيعي”.
ودعا الكعبي الى “ضرورة تغليب الصوت والخطاب الاعلامي المعتدل من قبل العلماء والمفكرين ورجال الدين الذين لهم الدور الاكبر في صناعة الحضارة والثقافة للمجتمعات والاهم في بناء الانسان فكريا وعلميا”.
وأوضح الكعبي ان “العراق الان يمر بمرحلة خطيرة جدا ومما زاد في ذلك وجود توجهات ونبرات ايديولوجية مختلفة، لذلك يجب التأكيد على دور المدارس الدينية، وان تخصص مناهج حديثة تدفع باتجاه وحدة الصف ونبذ التطرف واحترام الانظمة الديمقراطية ألا لا تكون الديمقراطية مجرد نهج او شعارات بل يجب العمل وفق هذا النظام لتأسيس دولة عادلة يسودها الامان والمساواة”.
وجرى خلال اللقاء، بحسب البيان، “بحث ضرورة سلمية التظاهرات التي هي دافع رئيس باتجاه الاصلاح والتغيير نحو الافضل وضمان مستقبل افضل لأجيالنا المقبلة على ان تكون بالطرق الديمقراطية التي يكفلها الدستور، وعدم استغلالها من قبل البعض لإيقاع الضرر بالمؤسسة العامة او مصالح بلدنا العراق او مصالح المواطن نفسه”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك