اخبار العراق الان

السعودية تعلن موقفها من دعوات خروج القوات الأمريكية من العراق وتحدد أسبابه

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم-متابعة

أكد الأمير فيصل بن فرحان، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، الثلاثاء (28 كانون الثاني 2020)، أن بلاده لا تريد مغادرة القوات الأمريكية للعراق، لافتا إلى أن خروج هذه القوات سيدفع بالمنطقة لأن تصبح أقل أمناً، على حد قوله.

وقال فرحان في مقابلة مع شبكة الـ CNN الامريكية، إن “الوجود الأمريكي في المنطقة لعب دوراً مهماً في هزم تنظيم داعش، وكانت مفتاحا في منع الجماعة الإرهابية من الظهور مجدداً”.

وأضاف، أن “الولايات المتحدة الأمريكية، أثبتت مجددا بأنها حليف موثوق للمملكة، وهذا الأمر هو ذاته فيما يتعلق بإدارة ترامب”.

وتابع: “نحن نعمل بصورة جيدة مع الرئيس ترامب ووزارة الخارجية الأمريكية والبنتاغون، وننسق في مسائل الأمن بالمنطقة”.

وذكر الوزير السعودي أن “الولايات المتحدة الأمريكية تصرفت من منطلق الدفاع عن النفس المشروع، عندما استهدفت اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قرب مطار بغداد الدولي”.

وبينت الشبكة الامريكية، أن “الوزير السعودي أوضح أنه متفق مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بأن المنطقة باتت أكثر أمنا بعد مقتل سليماني”.

وأشارت الشبكة الى أن “الوزير السعودي لا يرى أي تغيير في السلوك الإيراني بعد الهجمات”، قائلا: “البيانات ليست إيجابية، ولكننا سنستمر بدعوتهم على التصرف بطريقة تدعم الاستقرار في المنطقة”.

وكان مجلس النواب، قد صوت، الاحد (05 كانون الثاني 2020)، في جلسة استثنائية على خروج جميع القوات الاجنبية والامريكية من العراق، وإلغاء دور التحالف الدولي في العراق، بالإضافة إلى إلغاء الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة الامريكية، من قبل الحكومة العراقية، وذلك عقب عملية الاغتيال الامريكية التي استهدفت قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك