العراق اليوم

رغم رفض المتظاهرين العراقيين.. الصدر يعلن دعمه لتكليف علاوي

عراقنا
مصدر الخبر / عراقنا

رحب زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر بتكليف وزير الاتصالات الأسبق محمد علاوي لتشكيل الحكومة، رغم معارضة المتظاهرين العراقيين لهذا التكليف.

وقال الصدر في تغريدة إن “التاريخ سيسجل بأن الشعب هو من اختار رئيسا للوزراء وليس الكتل السياسية”.

ودعا الصدر من وصفهم بـ”الثوار” لمواصلة التظاهر السلمي “من أجل إكمال الكابينة الوزارية المستقلة التابعة من الشعب والى الشعب” حسب قوله.

وكان محمد توفيق علاوي أعلن في وقت سابق في مقطع مصور تكليفه من قبل الرئيس برهم صالح بتشكيل حكومة جديدة بعد شهرين من استقالة عادل عبد المهدي إثر الاحتجاجات الشعبية.

وطالب الصدر بالإسراع في تنظيم انتخابات مبكرة، والسعي لتكريس “سيادة العراق واستقلاله” على حد وصفه، وتعهد بعدم التدخل في تشكيل الحكومة.

وأفاد ناشطون عراقيون بأن أنصار الصدر سيطروا بالقوة على بناية المطعم التركي قرب ساحة التحرير وسط بغداد، بالتزامن مع إعلان وزير الاتصالات السابق محمد توفيق علاوي تكليفه رسميا من قبل الرئيس برهم صالح لتشكيل حكومة.

ونشرت عدة صفحات على فيسبوك وتويتر مقاطع فيديو تظهر مجموعات من أفراد “القبعات الزرق” التابعون للصدر وهم يحيطون ببناية المطعم التركي، فيما علت هتافات مؤيدة للصدر من المنصة التي يتم إذاعة بيانات ساحة التحرير منها.

وقال ناشطون إن المتظاهرين أصدروا بيانا قالوا فيه إن “المنصة أصبحت غير رسمية ولا تمثل ساحة التحرير وخاصة ما يتعلق بالموافقة على دعم أي مرشح”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

عراقنا

عراقنا

أضف تعليقـك