اخبار العراق الان

كيف حرم ليفانتي برشلونة من دخول تاريخ الدوري الإسباني؟

المستقلة / حسام الدين جمال / يستضيف برشلونة نظيره ليفانتي، مساء اليوم الأحد، في ختام منافسات الجولة 22 من الدوري الإسباني، وعينه على مواصلة اللحاق بالغريم ريال مدريد، متصدر الترتيب.

ليفانتي المنتمي لإقليم فالنسيا ليس أحد المنافسين الكبار ولا يملك تاريخا كبيرا، إلا أنه كان بطلا لذكرى سيئة للبارسا، بحرمان الفريق الكتالوني من دخول تاريخ الدوري الإسباني.

برشلونة كان في طريقه للفوز بلقب الدوري الإسباني دون هزيمة في موسم 2017-2018، قبل أن يخسر أمام ليفانتي في الأمتار الأخيرة من الموسم، ليفشل في تحقيق هذا الإنجاز.

ليفانتي فاز على ضيفه برشلونة 5-4 في مباراة مجنونة بالجولة 37 (قبل الأخيرة) من النسخة قبل الماضية من الليجا الإسبانية، وكانت هي الهزيمة الأولى والوحيدة له في الموسم المذكور.

يذكر أن برشلونة توج بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ24 في تاريخه في موسم 2017-2018، بعدما جمع 93 نقطة، متفوقا بفارق 14 نقطة عن وصيفه أتلتيكو مدريد.

وطوال تاريخ الليجا حقق فريقان فقط اللقب دون أي خسارة، هما أتلتيك بلباو في موسم 1929-1930، وريال مدريد في موسم 1931-1932.

ويحتل برشلونة، حامل اللقب، المركز الثاني حاليا بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 43 نقطة، متأخرا بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

في المقابل يحتل ليفانتي المركز الـ13 برصيد 26 نقطة.

ويتفوق برشلونة بشكل كاسح على ليفانتي في المواجهات المباشرة بينهما، حيث تقابلا 33 مرة في مختلف المسابقات، فاز البارسا في 24 منها، مقابل 5 انتصارات لليفانتي، و4 تعادلات.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة الصحافة المستقلة

وكالة الصحافة المستقلة

أضف تعليقـك