اخبار العراق الان

اعتقال متهمين بقضايا مختلفة في أربع محافظات

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
القت القوات الامنية القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين بقضايا جنائية مختلفة في محافظات بغداد والبصرة ونينوى وديالى.
وحررت قوة أمنية مختطفاً يحمل الجنسية الآسيوية جنوبي العاصمة بغداد.
وذكر بيان لوزارة الداخلية، تلقت «الزوراء» نسخة منه: ان مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، واستنادا لمعلومات استخباراتية من قبل أحد المواطنين، القت القبض على عصابة مكونة من ثلاثة متهمين، اثنان منهم يحملان الجنسية الآسيوية، والمتهم الثالث يحمل الجنسية العراقية».
وأضاف ان العصابة «أقدمت على اختطاف شخص يحمل الجنسية الآسيوية، وهو من المقيمين بالعراق، وقد ألقي القبض عليهم جنوبي العاصمة بغداد وتحرير المختطف».
وأشار الى «تدوين أقوال المتهمين وإحالتهم على الجهات المختصة لإكمال أوراقهم التحقيقية».
الى ذلك، ألقت قوة أمنية القبض على متهمة بإنتحال صفة طبيبة في محافظة البصرة.
وذكر بيان لقيادة شرطة البصرة، تلقت «الزوراء» نسخة منه، ان «مفارز مكافحة اجرام القرنة ألقت القبض على متهمه انتحلت صفة طبيبة وتمارس المهنة في عيادة طبية وهمية في سوق قضاء القرنة، وبعد التحري تبين انها خريجة الدراسة الأعدادية».
وأضاف «تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقها، وإحالتها على القضاء لتنال جزاءها العادل».
من جانبه، اعلنت وزارة الداخلية، امس الاحد، القبض على سبعة متاجرين بالحبوب المخدرة في الموصل.
وقالت الوزارة، في بيان، إن «مديرية مكافحة المخدرات التابعة لقيادة شرطة نينوى، ومن خلال المتابعة المستمرة وجمع المعلومات الدقيقة، تمكنت من القاء القبض على ( سبعة ) متهمين من الذين يقومون ببيع وترويج الحبوب المخدرة والمؤثرات العقلية».
واضافت: «ضبط بحوزتهم ( ٦٠٠ ) حبة مخدرة مختلفة الانواع، حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وتوقيفهم على وفق المادة ( ٢٨ ) من قانون المخدرات العراقي». مبينة أنه «تم القبض عليهم في ناحية القيارة جنوبي مدينة الموصل».
كما أعلنت وزارة الداخلية القبض على ثلاثة دواعش في الموصل.
وقال المكتب الاعلامي للوزارة، في بيان، إن «قوة مشتركة من فوج طوارئ الشرطة السابع التابع لقيادة شرطة نينوى ومديرية استخبارات ومكافحة ارهاب نينوى العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت من القاء القبض على ( ثلاثة ) عناصر من عصابات داعش الارهابية».
واضاف أن «احدهم كان يعمل فيما يسمى بالامنية والثاني كان يعمل فيما يسمى بالحسبة، والثالث كان يعمل بصفة مقاتل فيما يسمى بديوان الجند خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل». مبيناً أنه «قد تم القبض عليهم في منطقة حي( الانتصار ) في الجانب الايسر لمدينة الموصل».
من جانب اخر، افاد قسم مكافحة اجرام ديالى بإلقاء القبض على متهم بسرقة المواشي في ناحية المنصورية.
وذكرت قيادة شرطة ديالى، في بيان، إن « مفارز قسم مكافحة الاجرام في قيادة شرطة ديالى، استخبرت بحصول حادث سرقة لعدد من المواشي في ناحية المنصورية شمال شرق مدينة بعقوبة».
واضافت القيادة انه «تم تشكيل فريق امني مختص، وبعد جمع المعلومات عن الحادث وقد تم التوصل الى الفاعل، وبعد حصول الموافقات الاصولية من قاضي التحقيق، فيما تمكنت المفارز الامنية من القاء القبض على المتهم، واعترف ابتدائيا قيامه بحادث السرقة، وتم توقيفه على وفق المادة (٤٤٤) سرقة».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك