اخبار العراق الان

صالح وأردوغان يؤكدان أهمية دعم المجتمع الدولي للعراق

جريدة المدى
مصدر الخبر / جريدة المدى

 بغداد / المدى

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح والرئيس التركي رجب طيب اردوغان، امس الاثنين، على أهمية دعم المجتمع الدولي لاستقرار العراق.

وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان تلقت (المدى)، نسخة منه ان “رئيس الجمهورية برهم صالح، تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان”.

واضاف ان “صالح قدّم خلال المكالمة، تعازيه للرئيس التركي بحادث الزلزال الذي أودى بحياة عدد من المواطنين الأتراك، وعبر عن مواساته وتضامنه مع أسر الضحايا”.

وتابع انه “تم التأكيد على أهمية دعم المجتمع الدولي لاستقرار العراق والحفاظ على أمنه وسيادته، وضرورة تعزيز العلاقات الثنائية، بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين”، لافتا الى انه “تم بحث التطورات السياسية والأمنية على الساحتين العربية والإقليمية، وضرورة التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين لترسيخ السلم والأمن في المنطقة، وإيجاد الحلول للأزمات بالركون الى الحوار البنّاء والجاد بين جميع الاطراف”.

في سياق آخر، أكد رئيس الجمهورية برهم صالح لوزير الخارجية البلجيكي، على أهمية مساهمة بلجيكا في اعادة إعمار المدن المحررة. وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت (المدى)، نسخة منه، إن صالح “استقبل، الاحد، في قصر السلام ب‍بغداد، وزير الخارجية البلجيكي فيليب غوفن وأكد حرص العراق على إقامة علاقات متميزة ومتطورة مع مختلف دول العالم وفقاً لمصالحه الوطنية العليا والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”. وبحسب البيان فقد اشار رئيس الجمهورية إلى “أهمية مساهمة بلجيكا في اعادة إعمار المدن المحررة”. وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن مناقشة التطورات والأوضاع الإقليمية والدولية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة المدى

جريدة المدى

أضف تعليقـك