اخبار العراق الان

قيادي بالحشد الشعبي يكشف مواقع نشاط داعش على خريطة كركوك الأمنية

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ ديالى 

 

كشف القيادي في الحشد الشعبي، علي الحسيني، اليوم الاربعاء، عن مواقع نشاط عناصر تنظيم داعش على خريطة محافظة كركوك الأمنية.

وقال علي الحسين، في حديث لـ(بغداد اايوم)، إن “وجود تنظيم داعش الارهابي في خارطة كركوك الامنية شبه منتهٍ، وينحصر في منطقة متاخمة مع حدود اقليم كردستان، شرق قضاء داقوق، جنوب غرب المحافظة”، مبيناً أن تلك المنطقة “جبلية، ويستغلها عناصر التنظيم لمهاجمة نقاط القوى الأمنية أو القرى القريبة بالعبوات أو الهاونات”.

وأضاف الحسيني، أن “الوضع الامني في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك وبقية المناطق الاخرى مستقر بنسبة عالية، والمزارعون عادوا لممارسة نشاطاتهم  بفضل تضحيات القوات الامنية والحشد الشعبي وبقية النشكيلات الساندة”.

وكان عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، النائب علي الغانمي، قد أكد الثلاثاء (11 شباط 2020)، أن بقايا عناصر تنظيم داعش، تلقوا ضربات موجة في الأشهر الماضية.

وقال علي الغانمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “التقارير التي تتحدث عن وجود آلاف المسلحين التابعين لداعش في العراق، مبالغ بها جداً، وليست تقارير حقيقية”، مبيناً أن “خلايا التنظيم لا يتعدى عناصرها بضعة مئات منتشرين في مناطق بعيدة عن مراكز المدن الرئيسية، في التلال والصحاري”.

وأضاف الغانمي، أن “قدرة داعش في التجنيد ضعفت بشكل كبير، وادوات تأثيره من خلال المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي صارت شبه محدودة، لان التنظيم فضح وأدرك الكثير من المغرر بهم أن أهدافه كانت القتل والخراب والاساءة لكل معاني الحياة”.

وأكد عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان، أن “داعش لا يسيطر على أي منطقة، وعملياته محدودة جداً، وقد تلقى التنظيم ضربات موجعة استهدفت قيادات هامة ضمن صفوفه خاصة في الأشهر الماضية والتي أدت إلى إضعافه بقوة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك