اخبار العراق الان

أمطار متفرقة في عموم البلاد الأحد المقبل

[بغداد-اين]
أكدت الهيأة العامة للأنواء الجوية، اليوم الجمعة، أن البلاد ستشهد يوم الأحد المقبل تساقط أمطار متباينة الشدة في عموم مناطق البلاد.
وقال مدير إعلام الهيأة عامر الجابري في تصريح صحفي : إن” الطقس سيكون غائماً جزئياً وأحياناً يكون غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفية في عدد من أماكن في المنطقى الوسطى ،فيما تشهد المنطقة الشمالية طقساً غائماً وتساقط أمطار متوسطة الشدة ،وغزيرة في بعض المناطق فضلاً عن عواصف رعدية وارتفاع درجات الحرارة قليلا”، مبيناً أن”الطقس في المنطقى الجنوبية ،سيكون غائماً جزئياً وأحياناً يكون غائمأً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متعددة وارتفاع في درجات الحرارة”.
وأوضح الجابري أن”الطقس يوم الاثنين سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع غائم جزئي ،ولا يوجد تغير في درجات الحرارة”، مشيراً إلى أن”الطقس في المنطقى الشمالية سيكون غائماً جزئياً وأحياناً يكون غائماً مع تساقط الأمطار في بعض المناطق”.
وأكد أن”حالة الجو ستشهد استقراراً بعد انتهاء موجة البرد ،بسبب المنخفض الجوي الجبهوي ،الذي تعرضت له البلاد الأيام الماضية ،وعودة درجات الحرارة الى وضعها الطبيعي”، منوهاً بأن”يوم غد السبت سيكون طقساً غائماً جزئياً وأحياناً يكون غائماً مع ارتفاع درجات الحرارة قليلاً في المناطق الوسطى والشمالية ،ولا يوجد تساقط أمطار أو ثلوج والرياح متغيرة الاتجاهات”.
وكانت موجة برد قطبية شديدة مقبلة من شمال شرق أوروبا، قد ضرب البلاد الأسبوع الماضي تسببت انخفاضاً كبيراً بدرجات الحرارة الصغرى ،لتصل دون الصفر المئوية بعدة درجات في أماكن متعددة ،وتساقط الثلوج في عدد من المناطق من بينها بغداد.
العراق

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة كل العراق [أين]

وكالة كل العراق [أين]

أضف تعليقـك