العراق اليوم

الأنبار تبدأ تأهيل الطرق الرابطة بين مراكز المدن والمناطق الزراعية … كربلاء تباشر إنشاء طريق حيوي في قضاء الحسينية بكلفة 350 مليون دينار

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
اعلنت مديرية الطرق والجسور في كربلاء المقدسة، امس السبت، المباشرة بإنشاء طريق السكة ـ مدرسة السبطين في قضاء الحسينية بكلفة تجاوزت 350 مليون دينار. بينما اعلن قائممقام قضاء الكرمة بمحافظة الانبار، احمد مخلف الحلبوسي، امس، عن المباشرة بمشروع تأهيل شبكة الطرق الرابطة بين مراكز المدن والمناطق الزراعية المتضررة جراء العمليات الإرهابية.
وقال المهندس المقيم في مديرية الطرق والجسور في كربلاء المقدسة، وناس الدعمي، في تصريح صحفي إن “مديرية الطرق والجسور باشرت انشاء طريق السكة ـ مدرسة السبطين الذي يعد من الشوارع الحيوية في قضاء الحسينية لما يقع في هذه المنطقة من كثافة سكانية، بالاضافة الى ان سيكون حلقة وصل لربط شارع الحسينية بشارع بغداد».
واضاف الدعمي ان “الشارع يبلغ طوله 1800 متر، وبكلفة اجمالية بلغت 355 مليونا و410 الف دينار، وضمن مشاريع تخصيصات المحافظة».
وأشار الدعمي الى ان “العمل الآن يشمل رفع تعارضات الماء والكهرباء والاتصالات وفتح مسارات الشارع تمهيدا لعملية التعبيد وغيرها”.
بينما اعلن قائممقام قضاء الكرمة بمحافظة الانبار، احمد مخلف الحلبوسي، امس السبت، عن المباشرة بمشروع تأهيل شبكة الطرق الرابطة بين مراكز المدن والمناطق الزراعية المتضررة جراء العمليات الإرهابية.
وقال الحلبوسي في تصريح صحفي إن “حكومة الانبار المحلية اطلقت مشروعا يضمن اعادة اعمار وتأهيل وانشاء طرق جديدة تربط مراكز المدن بالمناطق الزراعية، في خطوة تهدف الى المساهمة في انتعاش الواقع الزراعي ليتسنى للفلاحين نقل محاصيلهم الزراعية بكل سهولة».
واضاف ان” اعادة اعمار وتأهيل شبكة الطرق التي تربط مراكز المدن مع المناطق الزراعية تعد من اهم المشاريع الخدمية التي تهدف الى مساعدة سكان المناطق الزراعية على التنقل من منطقة الى اخرى، خاصة عند حلول فصل الشتاء، حيث يتعذر التنقل بسبب عدم وجود طرق مخدومة».
وأوضح الحلبوسي أن “الحكومة المحلية رصدت مبالغ مالية لإنجاح المشروع وانشاء طرق جديدة تربط مراكز المدن بالمناطق الزراعية في مشروع هو الاول من نوعه منذ عودة الامن والاستقرار في مناطق شرقي مدينة الفلوجة ومدن الانبار الاخرى”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك