اخبار العراق الان

عراقيان يفوزان بجائزة الطيب صالح للنقد الأدبي

جريدة المدى
مصدر الخبر / جريدة المدى

متابعة: المدى

أعلن يوم الخميس الماضي مجذوب عيدروس الأمين العام للأمانة العامة لجائزة الطيب صالح نتائج الدورة العاشرة لجائزة الطيب الصالح التي تنظم سنوياً في السودان،

بمشاركة (746) عملاً من (32) دولة حول العالم، بمشاركة (392) رواية و(300) مجموعة قصصية و(54) دراسة نقدية حول الأدب النسوي. وتكونت لجان التحكيم في مجال الرواية من د سعيد بنكراد من جامعة مولاي إسماعيل رئيساً، وعضوين آخرين: د طارق الطيب من جامعة غراتس في فيينا، ود. هالة صالح محمد نور من جامعة الخرطوم. وفي مجال القصة د. حفيظة عبدالقادر من جامعة الخرطوم رئيسة اللجنة وعضوين ود. فهد حسين من البحرين والروائي والقاص السوداني الحسن محمد سعيد. وفي مجال الدراسات النقدية محور الدراسات النسوية، د. عبدالله محمد أحمد من جامعة الخرطوم رئيساً، وعضوين آخرين، د. عبدالعليم محمد إسماعيل من جامعة كردفان، ود. بشرى البستاني.

وفاز عراقيان بهذه الجائزة في جانب الدراسات السردية، وهما الفائز بالمرتبة الأولى د. فيصل صالح القصيري بدراسته المعنونة (أنثوية السيرة الذاتية قراءة في سيرة فدوى طوقان الذاتية. وفي المرتبة الثانية د محمود فرغلي علي مسوى من مصر (كتابة الذات وشعرية المقاومة رضوى عاشور أنموذجاً). وفي المرتبة الثالثة عبدالكريم يحيى الزيباري بدراسته المعنونة (شهرزاد العواصم العربية سوسيولوجيا السرد النسوي).

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة المدى

جريدة المدى

أضف تعليقـك