العراق اليوم

الاتحاد الوطني يدعو الى تطبيع الاوضاع في كركوك

شبكة بوك ميديا PukMedia

ادان المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني الهجوم الارهابي الذي استهدف المواطنين المدنيين في قرية جخماخه التابعة لقضاء دوبز بمحافظة كركوك.

وقال المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني في بيانه: ندين وبشدة الهجوم الارهابي الذي استهدف قرية جخماخه التابعة لقضاء دوبز بمحافظة كركوك، والذي ادى الى استشهاد 4 مواطنين مدنيين واصابة 2 آخرين بجروح.

واضاف البيان: نحن في الوقت الذي نعرب فيه عن تعازينا ومواساتنا لعوائل الشهداء وندعو بالشفاء العاجل للجرحى، نؤكد ضرورة الاسراع بالعمل الجدي لتطبيع الاوضاع في محافظة كركوك وسد الفراغات الامنية الموجودة التي حدثت بسبب غياب قوات البيشمركة، واصبحت تشكل خطراً على حياة المواطنين.

وقال المجلس القيادي في بيانه: يجب على الحكومة الاتحادية تنفيذ مسوؤليتها الوطنية والرسمية تجاه المواطنين ومعالجة المشاكل التي حدثت بسبب العمل غير الفعال لادارة المحافظة وعدم تناسبها مع تنوع سكان المحافظة.

ودعا المجلس القيادي الى العمل الجدي واتخاذ الخطوات اللازمة للاتفاق مع قوات البيشمركة كجزء من منظومة الامن والدفاع العراقية، وقال: ان قوات البيشمركة اثبتت بتضحياتها الكبيرة في مواجهة الارهاب انها الحامي لجميع مكونات كركوك، والآن تستطيع بالتعاون مع القوات الاتحادية الاخرى اعادة الامن والاستقرار الى تلك المناطق، لكي تتمكن جميع الاطراف اعتراض تدهور الاوضاع الامنية والترهيب والتعريب.

كما دعا المجلس القيادي في بيانه، جميع نواب كركوك والمناطق المستقطعة الاخرى بجميع مكوناتهم الى العمل بكل طاقاتهم من اجل اعادة الامن والاستقرار الى المناطق المستقطة.

وشدد البيان على ان تعاون الحكومة الاتحادية مع قوات بيشمركة كوردستان افضل طريق لمنع تسلل الارهابيين واستهداف المواطنين الابرياء.

 

 

 

PUKmedia ترجمة 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك