اخبار العراق الان

بعد اربيل وكربلاء.. الامارات تعلن رسميا تنظيم بطولة غرب آسيا الكروية

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم-متابعة

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم اليوم الاربعاء، (19 شباط 2030)، رسمياً استضافته للنسخة العاشرة من بطولة اتحاد غرب آسيا للرجال، بعد ان اقيمت النسخة السابقة في اربيل وكربلاء.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اللجنة الانتقالية للاتحاد الإماراتي في بيان نشر على الموقع الرسمي للاتحاد، أن “استضافة بلاده للبطولة دليل على النجاح الكبير الذي تحققه في تنظيم مختلف الأحداث، وأن البنية التحتية المتينة التي تتميز بها، تشجع جميع الاتحادات الإقليمية والقارية على اختيار الإمارات لتنظيم مثل هذه البطولات”.

ومن جانبه كشف الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم على الموقع الرسمي للاتحاد أنه “تم الاتفاق على إقامة البطولة خلال كانون الثاني 2021″، مشيراً الى أن “اتحاد غرب آسيا والاتحاد الإماراتي كانا منذ فترة باشرا التنسيق المشترك بينهما لغايات وضع النقاط الأولية الرئيسية المتعلقة بهذه الاستضافة”.

إلى ذلك، واستكمالاً لسلسلة من لقاءات سابقة، عُقد في مقر الاتحاد الإماراتي بدبي  اجتماعاً تنسيقياً بين السالم ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد الإماراتي وإبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية.

وتخلل الاجتماع مناقشة العديد من البنود والمحاور الأساسية بهدف تحديد أولويات العمل بالدرجة الأولى والاتفاق على جدول زمني لإنجازها بما يضمن الوصول إلى أعلى مستوى من الجاهزية للبطولة التي ستقام لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت النسخة التاسعة من بطولة الرجال أقيمت في مدينتي كربلاء وأربيل العراقيتين بمشاركة ٩ منتخبات هي: العراق، سوريا، لبنان، فلسطين، اليمن، الأردن، الكويت، السعودية، البحرين، وتوج حينها المنتخب البحريني بـ “كأس الحسين” وحل نظيره العراقي وصيفاً.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك