العراق اليوم

ذي قار تبدأ ترويج معاملات توزيع الأراضي اليوم … محافظة بغداد تعلن تهيئة 200 ألف قطعة سكنية لتوزيعها بين المواطنين

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
أعلنت محافظة بغداد، امس السبت، عن عزمها توزيع 200 ألف وحدة سكنية بين المواطنين، مبينة أن الأراضي التي ستوزع تقع في أطراف العاصمة. من جانب متصل، أعلنت مديرية بلدية الناصرية في محافظة ذي قار، امس السبت، عن البدء بتسلم معاملات ترويج قطع الأراضي، ولكل الشرائح في شعبة الأملاك ‏اليوم الاحد.‎ ‎
وقال محافظ بغداد، محمد جابر العطا، في بيان اطلعت عليه «الزوراء» إن”المحافظة مستمرة بجرد الأراضي وتقسميها من أجل توزيعها على الفئات المشمولة”. لافتاً إلى أن “الأراضي التي ستوزع، تقع في أطراف العاصمة بغداد في كل من ابو غريب والنهروان وناحية الوحدة وقضاء الحسينية، فضلاً عن إدراج معسكرات سابقة ضمن الجرد والتقسيم».
وأضاف العطا أن”الفئات المشمولة في التوزيع هم الفقراء والجرحى وذوو الشهداء والموظفون والقضاة”ز مبيناً أن”خطة الخدمات سيعلن عنها بعد فرز الأراضي وتوزيعها».
وكان مجلس الوزراء وافق على توزيع الأراضي الواقعة داخل التصميم الأساس المصدق للمدن على الشرائح المشمولة بموجب خطة تعدها كل محافظة، ويصادق عليها وزير الإعمار والإسكان والبلديات.
ونص قرار مجلس الوزراء على ضرورة تسلم خطط المحافظات خلال عشرة أيام، وبعكسه يعد مصادقاً عليها بسعر 250 دينارا للمتر الواحد، وتؤلف لجان في كل محافظة برئاسة المحافظ أو رئيس الوحدة الإدارية، ومديرية البلدية، ومدير الأملاك في البلدية المعنية لأغراض التوزيع.
من جانب متصل، أعلنت مديرية بلدية الناصرية في محافظة ذي قار، امس السبت، عن البدء بتسلم معاملات ترويج قطع الأراضي، ولكل الشرائح في شعبة الأملاك ‏اليوم الاحد.‎ ‎
وقال مدير بلدية الناصرية، قحطان عدنان، في تصريح صحفي إن”الحكومة المحلية والمركزية وافقتا على تسلم معاملات ترويج ‏قطع الأراضي ولكل الشرائح، حيث ستباشر كوادرنا في شعبة الأملاك بمهام تسلم المعاملات اليوم”.‏
واشار عدنان الى ان” ادارة المحافظة شكلت لجانا خاصة، واصدرت الاوامر لجميع دوائر البلدية العاملة في المحافظة بتسمية موظف ‏خاص لتسلم الطلبات، وتسهيل اجراءات التسلم”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك