العراق اليوم

اللامي: المؤتمر العام لانتخاب رئاسة جديدة لاتحاد الصحفيين العرب سيعقد في لبنان

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد /الزوراء :
اعلن رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب، مؤيد اللامي، اختيار لبنان مقرا لانعقاد المؤتمر العام لانتخاب رئاسة جديدة للاتحاد، بعد انسحاب مصر والمغرب لصالحه.
وقال اللامي، في تغريدة على موقع تويتر : “ ترأسنا اجتماعات الامانة العامة والمكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب في القاهرة” .
واضاف اللامي: ان الاجتماع تدارس القضايا التي تخص اوضاع الحريات وخطط الاتحاد المستقبلية، وتحديد مكان وزمان المؤتمر العام الذي سينتخب رئاسة جديدة للاتحاد.
مؤكدا: انه تم اختيار لبنان مقرا لعقد المؤتمر بعد انسحاب مصر والمغرب لصالحه.
وكان المكتب الدائم للاتحاد العام للصحفيين العرب قد عقد اجتماعاته برئاسة رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب، مؤيد اللامي، بمقره بالقاهرة، وبحث اخر تطورات القضية الفلسطينية واعتداءات قوات الاحتلال على الصحفيين الفلسطينيين، وأوضاع حرية الصحافة في العالم العربي والأوضاع الاقتصادية الصعبة للصحفيين، والمخاطر التي تهدد الصحافة الورقية.
وذكر بيان للاتحاد، تلقت “الزوراء” نسخة منه: ان الاجتماع بحث جدول أعمال المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب، أيضا، الأوضاع السياسية في العالم العربي، والأوضاع المهنية والمالية للاتحاد والمنظمات الأعضاء.
وتابع: كما بحث المكتب موضوع انضمام نقابة الصحفيين في جمهورية جيبوتي إلى الاتحاد بعد استكمال كل الشروط الواجب توفرها في أعضاء الاتحاد، ويبحث المكتب الدائم كذلك خطة عمل اللجنة الدائمة للحريات، وخطة عمل لجنة التدريب خلال الفترة القادمة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك