اخبار العراق الان

تعطيل مدراس وإغلاق متاجر.. العراق يعلن إجراءات واسعة لمواجهة كورونا

قناة الحرة
مصدر الخبر / قناة الحرة

قررت السلطات العراقية الأربعاء تعطيل الدوام الرسمي في جميع المدراس والجامعات والمؤسسات التربوية لمدة عشرة أيام تحسبا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأظهرت وثيقة صادرة عن خلية الأزمة في العراق وموقعة من قبل وزير الصحة والبيئة جعفر صادق علاوي جملة قرارات صدرت على خلفية تسجيل حالات إصابة بالفيروس في البلاد.

وتضمنت القرارات الحكومية غلق المحال العامة لمدة عشرة أيام أيضا وشمل ذلك دور السينما والنوادي والمنتديات الاجتماعية للفترة من 27 فبراير ولغاية السابع من مارس المقبل.

كما أصدرت السلطات العراقية قرارا بمنع سفر المواطنين إلى تسع دول ينتشر فيها فيروس كورونا هي الصين وايران واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وسنغافورة وإيطاليا والكويت والبحرين.

وينص القرار أيضا على حظر التجمعات في الأماكن العامة لأي سبب كان.

ولا يعرف ما إذا كان القرار سيطبق على التجمعات التي تشهدها ساحات الاحتجاج المناهضة للحكومة والمستمرة منذ الأول من أكتوبر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية الثلاثاء تشخيص إصابة اربعة مواطنين من عائلة واحدة عائدة من إيران بفيروس كورونا المستجد في محافظة كركوك، ليرتفع بذلك عدد الإصابات الكلي إلى خمسة.

وكانت السلطات العراقية أعلنت الاثنين عن أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في النجف. والمصاب إيراني دخل الى البلاد قبل قرار منع دخول المواطنين الايرانيين قبل ثلاثة أيام.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة الحرة

قناة الحرة

أضف تعليقـك