العراق اليوم

نائب: حكومة علاوي تخلو من الشراكة والتوازن والتوافق

شبكة بوك ميديا PukMedia

أكد عضو في مجلس النواب عن كتلة الاتحاد الوطني، ان الكتل الكوردستانية مصرة على موقفها من عدم التوصيت على كابينة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

وقال مريوان نادر عضو مجلس النواب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في تصريح خاص لـ PUKmedia ، يوم الخميس: ان الكتل الكوردستانية تعقد حاليا اجتماعا، لبحث موقف الكورد من المنهاج والتشكيلة الوزارية لكابينة رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي، مؤكدا ان الكتل الكوردستانية مصرة على موقفها من عدم التوصيت على تلك الكابينة، معللا ان كابينة علاوي تخلو من الشراكة الوطنية والتوازن والتوافق.

واضاف نادر: ان الكتل السنية ايضا لم تحضر الى جلسة مجلس النواب، موضحا ان تلك الكتل قاطعت جلسة التصويت على حكومة علاوي.

واشار الى، انه من غير الممكن عقد الجلسة الاستثنائية اليوم لعدم مشاركة الكتل الكوردستانية والسنية وبعض الكتل الشيعية، منوها الى ان ذلك يؤدي الى عدم اكتمال النصاب وبالتالي عدم عقد الجلسة الاستثنائية.

وبيّن، عضو مجلس النواب عن كتلة الاتحاد الوطني، ان الكتل الكوردستانية والسنية وبعض الكتل الشيعية لديها ملاحظات على آلية وطريقة ترشيح محمد توفيق علاوي، مضيفا، ان جلسة اليوم لن تعقد ومن غير الممكن تأجيل الجلسة الاستثنائية، منوها الى انه في حال عدم عقد الجلسة، على رئيس مجلس النواب توجيه دعوة ثانية الى اعضاء المجلس لعقد جلسة استثنائية اخرى خاصة بالتصويت على كابينة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

 

 

PUKmedia هاميار علي

 

 

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك