العراق اليوم

نائب يكشف عن 3 نقاط خلافية بين علاوي والكتل الكردية

النائب أحمد الصفار
(بغداد اليوم) بغداد – كشف النائب أحمد الصفار ، الخميس 27-2-2020، عن 3 نقاط خلافية بين رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي والكتل الكردية منعت حصول اتفاق شامل بينهما.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن الصفار قوله ان ” خلافات الكتل الكردية مع علاوي تركزت على حصة الإقليم من الموازنة ومخصصات البيشمركة وآلية اختيار الوزراء”.
وكان مصدر برلماني، قد أفاد في وقت سابق من اليوم الخميس، بأن اجتماع القوى الكردية مع رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، انتهى دون التوصل لاتفاق.
وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن “اجتماع الوفد الكردي مع علاوي انتهى دون التوصل لأي اتفاق من شأنه يسهم بمنح الثقة للحكومة الجديدة”.
وفي وقت سابق، كشف مصدر سياسي كردي، الخميس (27 شباط 2020)، أن وفد الكتل الكردستانية المفاوض في بغداد، دخل باجتماع مع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، لمفاوضة الأخير على عدة نقاط، قبل جلسة منح الثقة.
وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “الوفد الكردي طالب علاوي أن تكون وزارتي المالية والتجارة، من حصة الكرد، بالتشاور مع الحزب الديمقراطي، ووزارة العدل بالتشاور مع الاتحاد الوطني”.
وأضاف، أن “الكرد قدموا هذه النقاط لعلاوي، مقابل تعهد الأحزاب الكردية بتقديم شخصيات مستقلة تنطبق عليها شروط علاوي”، مشيراً إلى أن “المفاوضات ما زالت مستمرة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الاخبار

الاخبار

أضف تعليقـك