اخبار العراق الان

صحة الكرخ توضح حقيقة حجر 12 شخصاً في بغداد يشتبه اصابتهم بـ ’’كورونا’’

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ بغداد 

نفى مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ، جاسب لطيف الحجامي، اليوم الخميس، تسجيل حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، أو وضع عدد من الأشخاص في الحجر الصحي للاشتباه بهم.

وقال الحجامي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن “الحديث المتداولة عن وضع 12 شخص في الحجر الصحي للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا، غير صحيح وعار عن الصحة”.

واضاف، ان “مستشفيات الكرخ لم تسجل حتى الان أية اصابات جديدة بفيروس كورونا”، محذرا من “الشائعات التي يحاول البعض تسويقها لارباك الشارع العراق”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مدير صحة الكرخ جاسب الحجامي، تسجيل إصابة لشاب عراقي في بغداد بعد قدومه من إيران.

وقال الحجامي في منشور عبر صفحته على الـ “فيس بوك”: “كنت قد وعدت بالتعامل بكل شفافية مع مرض فايروس الكورونا، ظهرت حالة موجبة بالإصابة لشاب كان قد سافر من إيران ثم الى تركيا وعاد للعراق، وراجع مستشفى الكرخ العام”.

وأضاف الحجامي، أن “الشاب اُجريت له الفحوصات المختبرية، واُحيل الى مستشفى الفرات العام للحجر، وتبين فيما بعد ان نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة وهو حاليا بصحة جيدة في مستشفى الفرات العام”.

بدورها، أصدرت وزارة الصحة والبيئة، بياناً بشأن إصابة الشاب العراقي في بغداد بفايروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن “الوزارة تبين اكتشافها لحالة لشاب في بغداد مصاب بفايروس كورونا، كان قد عاد للعراق من إيران، وراجع أحد المؤسسات الصحية في بغداد، واخذت له الفحوصات المختبرية وتم الحجر عليه”.

وأضاف البيان: “تبين فيما بعد ان نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة، وهو حالياً بصحة جيدة في احد المستشفيات ببغداد، وتم اتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة لمتابعة حالته وحسب اللوائح الصحية العالمية”.

وكانت خلية الأزمة الحكومية، قد قررت، الأربعاء (26 شباط 2020)، تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات التربوية والجامعات حتى السابع من شهر اذار المقبل، فيما أصدرت عدة قرارات اخرى على خلفية ظهور فايروس كورونا في البلاد.

قبل ذلك، أعلنت وزارة الصحة تسجيل إصابة لأربعة أشخاص بفايروس كورونا في محافظة كركوك بعد قدومهم من إيران.

وكانت أول حالة إصابة بفايروس كورونا في العراق، قد ظهرت، الاثنين (24 شباط 2020)، في محافظة النجف، بعد تسجيلها على طالب إيراني يدرس في الحوزة الدينية بالمدينة القديمة داخل المحافظة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك