اخبار العراق الان

جنايات النجف تسجن مدانين بالمواد المخدرة … الاستخبارات تخترق عصابة تتاجر بالمخدرات وتعتقل أفرادها في الأنبار

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، امس الثلاثاء، القبض على احد أعضاء عصابة تتاجر بالمخدرات في محافظة الانبار. من جهة متصلة، أصدرت محكمة جنايات النجف الاتحادية أحكاما مختلفة بحق مدانين اثنين عن جريمة المتاجرة بالمواد المخدرة في قضاء الكوفة .
وذكرت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه، أن «مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة السابعة، وبالتعاون مع استخبارات الفوج الثالث لواء المشاة ٢٩ ومكتب التحقيق القضائي لمحكمة تحقيق هيت، تمكنت من اختراق عصابة تتاجر بالحبوب المخدرة».
وأضاف أن «المفارز القت القبض على جميع افراد العصابة في منطقة حي العمال بقضاء هيت -الانبار، وضبطت بحوزتهم كمية من الحبوب المخدرة، وقد تمت احالتهم للقضاء بموجب المادة ١٤ مخدرات».
من جهة متصلة، أصدرت محكمة جنايات النجف الاتحادية أحكاما مختلفة بحق مدانين اثنين عن جريمة المتاجرة بالمواد المخدرة في قضاء الكوفة .
وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى «الزوراء» نسخة منه، أن “المدان الأول أدين بالسجن المؤبد بعدما ضبطت بحوزته على 38 كيلو غرام من مادة الامفيتامين المخدرة، إضافة إلى 226 قرصا طبيا تحتوي على مادة الامفيتامين المخدرة».
وأضاف ان “المدان الثاني أدين بالسجن لمدة 8 سنوات بعدما ضبطت بحوزته 190 غراما من مادة المثيل امفيتامين المخدرة “.
وأشار البيان إلى أن “المحكمة وجدت الأدلة كافية لتجريم المدانين وفقا لأحكام المادة 28 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك