العراق اليوم

الإعمار تستأنف العمل بأكثر من 30 مشروعا متلكئا

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
أعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات، امس الثلاثاء، عن استئناف العمل بأكثر من 30 مشروعا شهدت تلكؤا في المدة الماضية لأسباب متنوعة، بينما اعلنت ان مشروع ماء البصرة الكبير بلغ مراحل انجاز متقدمة تجاوزت نسبة الـ95 بالمئة.
وقال مدير عام مديرية الماء في الوزار،ة نجم الحيالي، في تصريح صحفي واطلعت عليه «الزوراء»: ان “مديريته، وضمن جهودها لرفع نسبة تغطية المناطق بالمياه، تنفذ عددا من مشاريع الماء بعموم البلاد، وان هذه المشاريع البالغ عددها 36 مشروعا، منها مشاريع مستمرة واخرى شهدت توقفا او تلكؤا في العمل لأسباب متنوعة خلال السنوات الماضية».
وأضاف الحيالي أن “الوزارة استحصلت الموافقات اللازمة بالتنسيق مع الشركات المنفذة، لاستئناف العمل بعدد من مشاريع الماء المتوقفة، وكذلك تفعيل المشاريع المتلكئة، منها مشروع ماء القيارة الذي حقق نسبة انجاز 67 بالمئة، وكذلك مشروع ماء الفلوجة الذي اولته المديرية اهمية بالغة بسبب حاجة المدينة الى مزيد من مشاريع الماء».
كما شملت المشاريع “ماء جديدة الشط، والسادة والجبور في محافظة ديالى، الى جانب مشروع ماء البصرة الكبير الذي حقق نسبة انجاز تجاوزت 95 بالمئة بمراحله الاربع، فضلا عن مشروعي ماء العمارة وكركوك اللذين سينجزان خلال الشهرين المقبلين».
كما تشمل مشاريع المياه، بحسب الحيالي، “مشروع ماء كربلاء ومشروع ماء الهندية ومشروع ماء الدجيل وماء واسط الذي سيدخل الخدمة قريبا، اضافة الى مشروع ماء السماوة وماء تكريت في صلاح الدين، ومشروع ماء القادسية، الى جانب اربعة مشاريع استراتيجية في مدينة الحلة بمحافظة بابل”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك