اخبار العراق الان

النجباء: المقاومة انتصرت في جهوزيتها الدفاعية.. أمريكا اعتمدت على معلومات خاطئة

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم-بغداد

رأى الناطق باسم حركة النجباء، نصر الشمري، الجمعة (13 آذار، 2020) أن “المقاومة” انتصرت في جهوزيتها الدفاعية، لافتا الى أن أمريكا اعتمدت على معلومات خاطئة.

الشمري، عبر تغريدة، على منصة تويتر، إن “امريكا أثبتت فشلها وضعفها في ردها وعدم دقة أهدافها وتخبطها في قصفها واعتمادها على معلومات قديمة خاطئة”، موضحا: “بهذا فإن المقاومة انتصرت في جهوزيتها الدفاعية وحققت توازن الردع بل ستتفوق على المحتل فيه”.

وأردف: “كذلك اثبتت امريكا استمرارها في استهتارها وغيها وهمجيتها وعدم احترامها للعراق وسيادته”.

قبل ذلك، استعرض قائد القيادة الأمريكية المركزية، الجنرال كينيث ماكنزي، تفاصيل القصف الذي استهدف مقرات الجيش والحشد الشعبي في العراق، ليلة أمس.

وقال ماكنزي في مؤتمر صحفي، إن “المواقع الثلاث التي استهدفتها القوات الامريكية يوم أمس، كان الاول مخصص لتخزين الصواريخ، والثاني كان يحتوي على صواريخ ارض ارض، فيما كان المكان الثالث معسكرا فيه اسلحة ومعدات كبيرة، وكان الهدف من هذه الضربة تدمير القدرة التسليحية لكتائب حزب الله العراقي”.

واضاف أن “الضربة تجنبت من وقوع أي اضرار اخرى غير تدمير الاسلحة”، لافتا إلى أن “الطقس كان سيئا جدا اثناء العملية لكن صواريخنا وطائراتنا كانت دقيقة جدا”.

وتابع أن “هذه الضربة جاءت للرد على أي هجمة تقوم بها ايران واذرعها في العراق ضد القوات الامريكية، وقواتنا جاهزة لأي رد وهجوم جديد”.

واشار ماكنزي إلى أن “سبب تأخرنا بضرب اذرع إيران، لأننا لدينا قيود مع السلطات العراق، وننتظر الحصول على موافقتهم، وكل ما تقوم به القوات الامريكية رد على الاعتدءات التي تقوم بها المليشيات ضد قوات التحالف الدولي في العراق”، لافتا إلى أن “القوات الامريكية لديها اتصال وثيقا ومتواصلا مع العراق وقواته الاستخباراتية”.

وأردف أن “قواته على تواصل مع العراقيين بالشأن العسكري، وعدد كبير منهم يدرك اهمية وجودنا، ونتشاور معهم  من أجل بقاءنا في العراق والمنطقة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك