اخبار العراق الان

الحشد يغلق “الفراغات الأمنية” في 14 منطقة بديالى … تنفيذ عملية دهم وتفتيش واسعة النطاق في صحراء الأنبار

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
نفذت قوة من الحشد الشعبي والجيش، امس السبت، عملية دهم وتفتيش في صحراء غرب الانبار. من جانب متصل، كشف مستشار الحشد الشعبي في محور ديالى، صادق عبدالله الحسيني، امس، عن نجاح الحشد الشعبي في اغلاق الفراغات الامنية في ١٤ منطقة في المحافظة.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت «الزوراء» نسخة منه، أن “قوة من حشد الانبار متمثلة بفوج الرمادي الثاني بالاشتراك مع الجيش العراقي نفذت، امس، عملية واسعة النطاق في صحراء غرب الانبار».
وأضاف البيان أن “العملية حققت الأهداف المرسومة لها ضمن الرقعة الجغرافية”.
من جانب متصل، كشف مستشار الحشد الشعبي في محور ديالى، صادق عبدالله الحسيني، امس السبت، عن نجاح الحشد الشعبي في اغلاق الفراغات الامنية في ١٤ منطقة في المحافظة.
وقال الحسيني في تصريح صحفي ان” الحشد الشعبي في محور ديالى، ومن خلال خطط استباقية ونظرة امنية متقدمة، نجح في اغلاق فراغات الامنية في ١٤ منطقة داخل المحافظة خلال الاشهر الماضية، كانت تشكل نقط تسلل لخلايا تنظيم داعش خاصة في المناطق المحررة».
واضاف الحسيني ان “وجود الحشد الشعبي في ديالى ضرورة جدا، واسهم في درء مخاطر الارهاب عن مناطقق واسعة ومترامية”. مؤكدا أن “الحشد ينتشر حاليا في 50% من اراضي المحافظة ضمن 11 قاطعا متراميا وواسعا».
واشار الحسيني الى ان “ الحشد الشعبي لديه خطط قيد الدراسة للانتشار في مناطق اخرى بالتنسيق مع بقية التشكيلات الامنية لإسنادها، وانهاء اي فراغات تستغل من قبل عصابات داعش الارهابي في شن هجمات تستهدف امن المدنيين”. مبينا أن “الحشد درع لكل اهالي ديالى، وسينتشر في اية منطقة هي بحاجة للدعم الامني».
وتنتشر في ديالى 5 ألوية قتالية للحشد الشعبي، ابرزها 4-23-110، وهي تضم 11 قاطعا رئيسيا، ابرزها حمرين وإمام ويس وريف خانقين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك