اخبار العراق الان

فيضانات عنيفة تضرب 3 محافظات وسقوط ضحايا وإجلاء للسكان

[متابعة-اين]
تسببت الأمطار الغزيرة في 3 محافظات شمال وشرق البلاد بـ “فيضانات عنيفة” تضرب الموصل [نينوى] ودهوك وديالى حاليا بعد موجة من الأمطار التي هطلت عليها.
وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي مناسيب المياه وقد ارتفعت في هذه المدن التي تعاني بعضها في بنيتها التحتية.
وتبين الصور المنشورة المياه وقد دخلت إلى بعض البيوت في المدينة، فيما قالت بعض الصفحات إن الدفاع المدني يحاول إجلاء الناس من منازلهم.
وكانت السلطات قد طلبت من السكان البقاء في منازلهم على خلفية المخاوف من انتشار فيروس كورونا، كما فرضت حظرا للتجوال والتنقل.
وستعقد الأمطار الغزيرة جهود الفرق الصحية التي تحاول مواجهة الفيروس في العراق.
وقتل اليوم، خمسة نساء وأطفال من عائلة نازحة في ديالى، شمال شرق بغداد، بعد انهيار منزلهم المتهالك بسبب الأمطار.
فيما تعرضت عدة منازل في محافظة دهوك بإقليم كردستان، اليوم الأربعاء، إلى الهدم نتيجة غزارة الأمطار التي سقطت تساقطت في المحافظة.
حيث تسببت أمار غزيرة سقطت في مناطق عدة من دهوك، وأن نحو 300 منزل تضرر جراء الفيضانات كما هُدمت عدة منازل بالكامل بمركز دهوك نتيجة استمرار هطول الامطار منذ يوم أمس.
في حين تعرضت 30 سيارة للغرق حتى الآن، لكن السلطات في دهوك لم تسجل لغاية الان اي خسائر بشرية جراء هذه الفيضانات.
ودعت الجهات المعنية المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد ان قطعت المياه عدة طرق رئيسية في المحافظة.
يشار الى ان المتنبئ الجوي صادق عطية توق أول أمس الاثنين ان يتعرض العراق الى منخفض جوي جديد، محذرا في الوقت ذاته من تجتاح سيول وفيضانات ورياح سطحية اغلب محافظات البلاد بينهم اقليم كردستان.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة كل العراق [أين]

وكالة كل العراق [أين]

أضف تعليقـك