اخبار العراق الان

قيادي بالحشد الشعبي يتحدث عن قاعدة شمال العراق اصبحت سجناً للقوات الاميركية

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

رأى القيادي في الحشد الشعبي علي الحسيني، الأربعاء (18 آذار، 2020) بان قاعدة كي وان في كركوك تحولت الى سجن كبير للقوات الامريكية.

وقال الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم) ان “قاعدة كي وان التي تنتشر بها القوات الامريكية في كركوك تحولت الى سجن كبير لجنودها”، لافتا الى أنه “ليس لهم اي نشاط لان الوضع الامني تحت سيطرة كامل للقوات الامنية الحكومية  من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وهم ممسكين بالملف الامني بقوة واقتدار”.

ودعا “الحكومة لإخراج القوات الامريكية من قاعدة كي وان، واستثمار موقعها في تحويله الى مرفق سياحي او اقتصادي او توزيعه كقطع اراضي للأهالي”، مؤكدا بان “كركوك ليست بحاجة لوجود اي قوة امريكية والوضع الامني مستقر وامن”.

وقاعدة كي وان (بالإنجليزية: K-1 Air Base) والمعروفة أيضاً بكيوان (بالإنجليزية: Kaywan) هي قاعدة عسكرية سابقة للقوات الجوية العراقية تقع في كركوك وثم أصبحت قاعدة للبيشمركة بعد انسحاب القوات العراقية منها بعد سقوط الموصل في سنة 2014 بيد داعش، وثم تمكنت القوات العراقية من إستعادتها في أكتوبر 2017 بعد عملية دخول القوات العراقية إلى كركوك اثر انسحاب البيشمركة منها وتقع هذه القاعدة قرب مطار كركوك.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك