اخبار العراق الان

وضع كادر طبي في ذي قار بالعزل الصحي بعد ملامستهم لمصاب بكورونا توفي اليوم

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ ذي قار 

أفاد مصدر طبي بمحافظة ذي قار، اليوم الخميس، بأن كادر الانعاش الباطني بمستشفى الحسين التعليمي في الناصرية، وضع في الحجر الصحي بسبب ملامستهم لمريض مصاب بفيروس كورونا.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “كادر الانعاش الباطني في مستشفى الحسين التعليمي في الناصرية وضع في العزل بسبب ملامستهم لمريض توفى اليوم الخميس تأكدت اصابته بفيروس كورونا المستجد”.

واعلنت دائرة صحة محافظة ذي قار، في وقت سابق من اليوم الخميس، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس (كورونا)، المستجد، كوفيد-19.

وذكرت الدائرة، في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، ان “التحاليل الطبية اكدت ان الرجل الثمانيني الذي توفي صباح اليوم في مستشفى الحسين التعليمي كانت وفاته نتيجة اصابته بفيروس كورونا”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 11 إصابة جديدة بفايروس كورونا بغداد وعدد من المحافظات، فيما اشارت إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة اليوم.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة أجرت 123 نموذجاً لحالات مشتبه باصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة”.

وأضافت أن ” النتائج الموجبة (الإصابات الجديدة) كانت 11 حالة موزعة كالتالي:- (3 حالات في الرصافة، وحالة واحدة في مدينة الطب، ومحافظة النجف سجلت حالة واحدة، والبصرة حالة واحدة، والديوانية حالة واحدة، والمثنى حالة واحدة، وواسط حالة واحدة، وكربلاء سجلت حالتين”.

وأوضحت الوزارة، أن “المجموع الكلي للإصابات في عموم العراق بلغ 177 حالة، وحالات الشفاء 49، والوفيات 12”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك