اخبار العراق الان

عبدالمهدي: رغم الجهود المبذولة الا ان خطر ’’الوباء الكبير’’ مايزال محدقا بالعراق

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم-بغداد

رأى رئيس مجلس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، الجمعة، أن خطر الوباء الكبير ما يزال محدقا بالعراق، رغم الجهود المبذولة.

وقال عبد المهدي، في بيان، أن العراق “يواجه تحدياً خطيرا جسيما هو  تفشي فايروس كورونا في مختلف دول العالم واصابة ووفاة العديد من المواطنين الى جانب تحديات سياسية واقتصادية غير خافية عليكم”، مضيفا أنه “رغم الجهود الكبيرة المبذولة لمواجهة هذا الوباء الكبير إلا إن خطره ما يزال محدقا  بالعراق ودول الجوار  وبالبشرية جمعاء التي خسرت الآلاف من ابنائها مع تزايد عدد الاصابات والوفيات عدا الخسائر الاقتصادية الهائلة”.

وأكمل: “في الوقت الذي نشارك ابناء شعبنا حزنهم فإننا نشدد مرة اخرى على ضرورة الالتزام بالتوجيهات والارشادات الصحية وأخذ التحذيرات على محمل الجد وعدم الاستهانة بها ومنها تجنب التجمعات التي تعد وسطا ناقلا للعدوى، والالتزام بالقانون وبحظر التجوال الذي تقرر من أجل حماية ارواح المواطنين ووضع حد لتفشي هذا الوباء الخطير”.

واعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، يوم أمس الخميس (19 اذار 2020)، تسجيل اصابات جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، كوفيد-19، فيما كشفت بالوقت ذاته عن مجمل حالات الوفيات.

وجاء في بيان جديد للوزارة، ما يلي: “تم اجراء 61 فحص في مختبر الصحة العامة المركزي وكانت النتائج الموجبة ( المصابة ) الجديدة  15 موزعة كالتالي: 4 حالات في الرصافة – بغداد ، 5 حالات في النجف ، 3 حالات في بابل ، حالة واحدة في ذي قار والبصرة وكربلاء مع حالة وفاة واحدة في ذي قار“.

واوضح ان “عدد الاصابات الكلي في العراق بعد هذه الحصيلة ارتفع الى 192 والوفيات الى 13“.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك