اخبار العراق الان

خطة أمنية لإنهاء فراغ استغله داعش لاستهداف طوزخورماتو ثلاث مرات

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

 كشف مسؤول العلاقات في محور الشمال للحشد الشعبي علي الحسيني، الثلاثاء، عن خطة عمل أمنية لإنهاء فراغ استغله عناصر تنظيم داعش لاستهداف قضاء طوزخورماتو، التابعد اداريا لمحافظة صلاح الدين.

وقال الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم) إن “قيادات امنية مهمة عقدت خلال الايام الماضية سلسلة اجتماعات موسعة، من اجل وضع حلول لفراغ امني يقع شرق قضاء طوزخورماتو، شكل مؤخرا مصدر تهديد امني بعد استغلاله من قبل داعش في شن هجمات استهدفت القضاء 3 مرات ما أدى الى وقوع اصابات في صفوف المدنيين“.

واضاف الحسيني، ان “الفراغ يمتد على 25 كم وبعرض 8 كم وهو يقع بين نقاط المرابطة للقوات الامنية الاتحادية وبين قوات البيشمركة، وهو سلسلة جبلية وعرة استغل من قبل داعش الارهابي للاختباء به”، لافتا الى ان “الايام المقبلة سيتم وضع خطة هامة لإنهاء الفراغ وقطع محاولات داعش استغلاله لاستهداف طوزخورماتو“.

وكان قضاء طوزخورماتو، قد اُستهدِفَ 3 مرات خلال الاسبوع الماضي، من خلال قصف بالهاونات مرتين وتفجير دراجة نارية مفخخة أسفرت بجملها عن تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

وكشفت خلية الإعلام الأمني، الخميس (19 آذار 2020) حصيلة قصف قضاء طوز خورماتو بالهاونات.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن “اعتداءً إرهابياً بواسطة  8 قنابر هاون سقطت خلف السايلو في قضاء طوز خورماتو شرقي محافظة صلاح الدين“.

واضاف البيان، أن “القصف ادى  الى جرح مدنيين اثنين وتضرر 8 منازل“.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك