العراق اليوم

نائب: الزرفي لم يبدأ بعد مشاوراته مع الكورد

شبكة بوك ميديا PukMedia

نفى حسن آلي النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب يوم الاربعاء، بدء مشاورات رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي مع الاطراف الكوردستانية. 

وكانت وسائل اعلام محلية قد تداولت مؤخرا، انباء عن بدء مشاروات الزرفي مع الاتحاد الوطني الكوردستاني بشأن الحكومة الجديدة.

وقال النائب آلي في تصريح خاص لـPUKmedia: ان تلك الانباء لا تمت للحقيقة بصلة، موضحا، ان الزرفي لم يبادر لحد الان لبدء التشاور مع الاطراف الكوردستانية.

واضاف: ان الزرفي بدء فعلا مشاوراته لاقناع الاطراف العراقية، بعد رفض بعض الكتل الشيعية تكليفه بتشكيل حكومته.

وكان رئيسا الجمهورية الدكتور برهم صالح كلف عدنان الزرفي الامين العام لحركة الوفاء العراقية بتشكيل الحكومة الجديدة يوم 17/3/2020.

واضاف: ان النواب الكورد سيعودون الى بغداد بعد رفع حظر التجوال، بين المحافظات، وهم الآن يعملون ضمن محافظاتهم، لافتا الى ان أعضاء المجلس بإنتظار التوجيهات الجديدة فيما يتعلق بعملهم في بغداد بعد انتهاء الحظر.

وكانت الماس فاضل النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني قد اعلنت في تصريح سابق لـPUKmedia:  ان تصويت الكتل الكوردستانية على الحكومة الاتحادية الجديدة برئاسة رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، مرهون بالاتفاق على عدة ملفات ابرزها المادة 140 وتطبيع الاوضاع في كركوك وعموم المناطق المتنازع عليها وملف حصة اقليم كوردستان من الموازنة والحقوق الدستورية للاقليم.

واوضحت فاضل، ان الكتل الكوردستانية ليس لديها تحفظ على الاسماء التي يتم تكليفها لتشكيل الحكومة الجديدة، شريطة الاتفاق على دور وثقل الكورد في الكابينة الجديدة، مشيرة الى ان الكتل الكوردستانية ستصوت لحكومة رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي اذا ما اتفقت الكتل السياسية الشيعية فيما بينها على دعمه والتصويت له تحت قبة مجلس النواب، والاتفاق على الملفات العالقة.

 

 

PUKmedia خاص

 

 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك