العراق اليوم

الرصافة تعلن شفاء 7 حالات من كورونا والكرخ لم تسجل أي اصابة لثلاثة ايام على التوالي

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
اعلنت دائرة صحة الرصافة ، شفاء 7 حالات جديدة من فيروس كورونا، وفيما اشارت الى تسجيل 6 اصابات موجبة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد التراكمي في جانب الرصافة الى 67 اصابة، اكدت دائرة صحة الكرخ عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا ولثلاثة ايام على التوالي.
وقال مدير عام صحة بغداد الرصافة عبد الغني الساعدي في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه، ان «صحة الرصافة سجلت 6 اصابات جديدة بفيروس كورونا الحالة الاولى هي لرجل بعمر 70 سنة من اهالي مدينة الصدر قطاع 42 يعاني من ارتفاع درجات الحرارة ونحول عام راجع مستشفى الامام علي وبعد اجراءات الفحوصات المختبرية تبين اصابته بفيروس كورونا».
واضاف ان «الحالة الثانية هي لامرأة بعمر 55 سنة من اهالي مدينة الصدر قطاع 57 وليس لديها تاريخ سفر راجعت مستشفى الامام علي وتعاني من ضيق في التنفس وبعد اجراء الفحوصات المختبرية تبين اصابتها بفيروس كورونا»، مشيرا الى ان «الحالة الثالثة هي لرجل بعمر 43 سنة من اهالي مدينة الصدر قطاع 41 وليس بلديه تاريخ سفر راجع مستشفى الشهيد الصدر ويعاني من ارتفاع بدرجات الحرارة وضيق بالتنفس وبعد اجراء الفحوصات ظهرت النتائج موجبه تؤكد اصابته بفيروس كورونا».
واوضح الساعدي ان «الحالة الرابعة هي لرجل بعمر 33 سنة من اهالي مدينة الصدر قطاع 45 راجع مستشفى الصدر ويعاني من نحول عام وبعد اجراء الفحوصات تبين اصابته بفيروس كورونا فيما كانت الحالة الخامسة هي امرأة بعمر 75 ليس لديها تاريخ سفر قطاع 42 راجعت مستشفى الامام علي وبعد اجراء الفحوصات تبين اصابتها بالفيروس».
وتابع ان «الحالة السادسة هي لرجل بعمر 62 سنة من اهالي منطقة البلديات بدت عليه اعراض الفيروس وبعد مراجعة مستشفى الشيخ زايد جاءت النتائج موجبة تؤكد اصابته بالفيروس»، لافتا الى ان «الحالات الست نقلت جميعها الى مستشفى ابن الخطيب لتلقي العلاج».
وافاد الساعدي ان «العدد التراكمي للإصابات الموجبة بجانب الرصافة اصبح 67 اصابة اكتسب منهم 13 حالة الشفاء فيما توفي اثنان ليصبح العدد المتبقي والذي يتلقى العلاج بابن الخطيب 52 حالة»
وفي بيان اخر اعلنت دائرة صحة الرصافة، شفاء 7 حالات جديدة من فيروس كورونا
واضافت، ان المتعافين هم أفراد من عائلتين الاولى من أربعة اشخاص والثانية من ثلاثة اشخاص بينهم طفلا، مؤكدة ان عدد المتشافين في جانب الرصافة من بغداد ارتفع الى 20 حالة.
الى ذلك، اعلنت دائرة صحة الكرخ، امس الاربعاء، عدم تسجيل أية إصابة بفايروس كورونا في جانب الكرخ لليوم الثالث على التوالي، مشيراً إلى بدء وتفعيل فحوصات الفايروس في مختبرات مدينة الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) الطبية.
وقال مدير الدائرة الدكتور جاسب لطيف الحجامي في بيان إنه تم «بدء وتفعيل فحوصات الكشف عن فايروس كورونا بعد إكمال كافة الإجراءات وتجهيز المختبرات بكافة المواد الطبية والمختبرية اللازمة لإجراء الفحوصات المختبرية».
وأضاف، أن «الهدف الأساسي من افتتاح المختبر هو لتسريع إجراء عمليات الفحص التي كانت تتم فقط في مختبرات وزارة الصحة ونظراً لحصول ضغط على مختبرات الوزارة وطول فترة انتظار
النتائج، قررت دائرة صحة الكرخ إجراء الفحوصات ضمن الدائرة وخصصت مختبرات مدينة الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) الطبية وتجهيزها بكافة المستلزمات المطلوبة للفحوصات وحسب المعايير والقياسات العالمية»، مبيناً أن «الفحوصات المختبرية ستكون لجميع المؤسسات الصحية للحالات المشتبه بها في جميع مناطق الكرخ».
وتابع، أن «الدائرة لم تسجل أية إصابة لليوم الثالث على التوالي، وأملنا أن نحدد من الإصابات والقضاء على الفايروس في جانب الكرخ وكل ذلك يعود إلى مدى التزام المواطنين بتطبيق شروط السلامة وإجراءات حظر التجول»، داعياً «جميع المواطنين للتوجه إلى أقرب مؤسسة صحية في حالة الشعور بإحدى حالات وأعراض فايروس كورونا كالحمى والصداع».
يشار الى ان وزارة الصحة والبيئة اعلنت امس الاربعاء، تسجيل 30 اصابة جديدة بفيروس كورونا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك