اخبار العراق الان

سماع أصوات صواريخ وصفارات إنذار في المنطقة الخضراء ببغداد

قناة الحرة
مصدر الخبر / قناة الحرة

قال شهود عيان إن صفارات الإنذار انطلقت من المنطقة الخضراء، في وقت متأخر الأربعاء، وسمعت أصوات سقوط صواريخ وانفجارات من جهتها، فيما يعتقد إنه هجوم على السفارة الأميركية في بغداد.

وبين مقطع فيديو تم تصويره من ساحل دجلة المقابل للمنطقة الخضراء أصوات انفجارات وصفارات الإنذار، فيما قال الشخص الذي صوره إن “صاروخين سقطا على المنطقة الخضراء من جهة السفارة الأميركية”.

لكن مصدرا أمنيا قال لمراسل “الحرة” إن “صاروخين سقطا بالقرب من قيادة عمليات بغداد داخل المنطقة الخضراء”، وتقع القيادة على مقربة من السفارة الأميركية في المنطقة.

وقال شهود عيان إن دوريات من جهاز مكافحة الإرهاب العراقي انتشرت في بعض شوارع بغداد، لكن من دون أن يبينوا ما إذا كان للانتشار علاقة بالهجوم.

وتتعرض السفارة الأميركية في بغداد بشكل متكرر لهجمات بالصواريخ، تتهم الميليشيات المدعومة من إيران بالمسؤولية عنها.

وكان صاروخان من طراز كاتيوشا، سقطا قبل نحو أسبوعين على المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد، بحسب مصادر أمنية محلية تحدثت لموقع “الحرة”، كما سقط صاروخان، في اليوم ذاته على قاعدة عسكرية شمال بغداد تأوي قوات أجنبية، بحسب ما أعلن الجيش العراقي، وذلك في ثالث هجوم من نوعه خلال أقل من أسبوع.
وكانت المنطقة الخضراء، حيث توجد السفارة الأميركية، قد تعرضت لهجوم صاروخي في 5 مارس، ليصبح الهجوم الأخير هو الرابع من نوعه خلال هذا الشهر.
وتعرضت المنطقة الخضراء للهجوم الأول في مطلع مارس، ولم يسفر عن سقوط ضحايا، فيما تمكنت القوات الأمنية من العثور على منصة الصواريخ التي شنت الهجوم.
وصعدت الميليشيات العراقية الموالية لإيران مؤخرا هجماتها ضد السفارة الأميركية في بغداد، خاصة بعد مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في غارة أميركية في يناير الماضي.
والهجوم هو الخامس والعشرون منذ نهاية أكتوبر ضد مصالح أميركية في العراق، ويأتي بعد أيام من هجوم مماثل استهدف قاعدة التاجي وأسفر عن مقتل جنديين أميركيين ومجندة بريطانية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة الحرة

قناة الحرة

أضف تعليقـك