اخبار العراق الان

هل ينتقل كورونا في وجبات توصيل الطعام وطرود البريد؟.. وكيف يمكن التعامل معه؟

قناة الحرة
مصدر الخبر / قناة الحرة

مع تفشي فيروس كورونا المستجد في أكثر من 170 دولة حول العالم، وإصابة أكثر من 468 ألف، ووفاة نحو 21 ألف آخرين، بدأت حالة الهلع والقلق بالارتفاع بشأن انتقال الفيروس، وكيفية أن يحصن الشخص نفسه ضد هذا الوباء.

ومن بين الأشياء التي تثير قلق الناس، امكانية انتقال الفيروس في الشحنات التي ترسلها الشركات ومواقع البيع على الإنترنت، أو البريد، أو وجبات الطعام السريعة، وكيف يمكن التعامل معها.

الدكتور جون توريس، أخصائي طب الطوارئ بأميركا، أكد إن الفيروس من الممكن أن ينتقل في الطرود وشحنات الشركات ووجبات الطعام السريعة، لأن الفيروس يظل قابلا للانتقال من المواد النحاسية لمدة 4 ساعات، وأي شيء مقاوم للصدأ والبلاستيك فيبقى لمدة يومين إلى ثلاثة أيام، وعلى الورق المقوى لمدة 24 ساعة، وفقاً لصحيفة ديل ميل الإنكليزية.

وطالب توريس الأشخاص الذين يتلقون عمليات تسليم من أي شركة أن يكونوا حذرين عند التعامل مع مثل هذه الأشياء، وأنه يجيب التخلص من العبوة الخارجية للشحنات فوراً، ثم غسل اليدين قبل ملامسة الوجه.

وأضاف أنه يجب ترك هذه الشحنات لمدة 24 ساعة قبل لمسها، أما إذا كانت في حاجة إليها الآن، يجب تطهيرها من الخارج، ثم غسل يديك بسرعة.

أما وجبات المطاعم السريعة، فقد أكد توريس أنه عند استلام هذه الوجبات التي غالبا تكون في علب من الورق المقوى، يجب أن تقوم بسرعة بفتح الوعاء وسحب الطعام باستخدام الأواني وليس بيدك، ثم وضع الطعام على طبق من المنزل، ثم التخلص من العلبة والاكياس الخارجية وغسل اليدين بسرعة.

كما طالب بضرورة تسخين الطعام في الميكروويف لمدة 30 ثانية، للتخلص من أي فيروسات في حال وجودها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة الحرة

قناة الحرة

أضف تعليقـك