اخبار العراق الان

أمام غياب موازنة الدولة.. الرئاسة العراقية تقدم دعما خاصا لمكافحة "كورونا"

قناة الحرة
مصدر الخبر / قناة الحرة

أعلن رئيس الجمهورية العراقية، برهم صالح، تقديم دعم مالي لحكومة تصريف الأعمال، بهدف دعم جهودها لمكافحة فيروس “كورونا”، الذي أصاب في البلاد أكثر من 346 شخصا، توفي منهم حتى اللحظة 29 . 

 ويأتي هذا الدعم، وفي سياق العراقيل التي تضعها الكتل السياسية والطائفية في البلاد أمام محاولات تشكيل حكومة جديدة برئاسة عدنان الزرفي.

وترتب عن هذه العراقيل، غياب قانون موازنة (ميزانية) البلاد للعام الجاري، المفروض أن يصدر في مستهل 2020. ما زاد من تكبيل أيدي حكومة تصريف الإعمال في مجابهة الجائحة الصحية التي تضرب محافظات البلاد.

وإزاء الوضع الجاري، قالت رئاسة الجمهورية إنها ستقدم الدعم والإسناد اللوجستي لفريق مكافحة “كورونا”، من أجل تجاوز الأزمة وتقليل الأضرار والخسائر التي يسببها الفيروس. 

ودعا المواطنين كافة من رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات والعشائر وكل مواطن قادر على دعم أعمال الفريق ماليا، لإنجاح مهمته في مكافحة الفيروس.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة، أشار صالح خلال لقائه فريق الدعم لمواجهة وباء كورونا، بحضور وزير الصحة والبيئة، جعفر صادق علاوي، ورئيس هيئة المستشارين في رئاسة الجمهورية علي الشكري ، إلى أن التحدي يستوجب حشد الإمكانات الشعبية والرسمية كافة لمواجهة هذه الجائحة التي تهدد حياة كل مواطن.

وفي الوقت الذي تستنفر فيه الحكومة جهود مكافحة الفيروس، تخوض الكتل السياسية المرتبطة بالميليشيات المسلحة، اجتماعات ماراتونية، لفرض مرشحها لرئاسة الحكومة، وذهبت لتحقيق ذلك، إلى حد خوض معركة قضائية مع رئيس الجمهورية، لدى “المحكمة الاتحادية العليا” في البلاد. 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة الحرة

قناة الحرة

أضف تعليقـك