اخبار العراق الان

مناشدات للإفراج عن أميركي معتقل في إيران.. مصاب بفيروس كورونا

قناة الحرة
مصدر الخبر / قناة الحرة

قال أميركي محتجز في إيران، الأربعاء، إنه “مصاب بفيروس كورونا”، بعد إجرائه فحوصات عقب خروجه، مع آلاف السجناء، في “إجازة من السجن” في إطار محاولة لمواجهة انتشار الفيروس في السجون الإيرانية المكتظة.

واعتقل مايكل وايت، وهو من قدامى المحاربين الأميركيين، خلال إجرائه زيارة لصديقته، وأدين لاحقا بـ”إهانة المرشد الأعلى”، و”نشر معلومات خاصة”.

ونقل وايت إلى المستشفى الأربعاء وأودع في جناح لمرضى فيروس كورونا، بعد إحساسه بالحمى والتعب وسعال وضيق في التنفس منذ إصابته الأسبوع الماضي، بحسب بيان لأسرته.

وقال بيان الأسرة إن وايت، وهو من كاليفورنيا، يعاني من “سرطان الجهاز المناعي”.

ومساء الأربعاء، اتصل حاكم ولاية نيو مكسيكو السابق بيل ريتشاردسون بإيران نيابة عن العائلة لطلب إخلاء طبي إنساني فوري.

وقال البيان: “لن يسمح هذا فقط لمايكل بالحصول على علاج إضافي هنا في الولايات المتحدة، ولكنه سيساعد على حماية المواطنين الإيرانيين من التعرض لعدوى إضافية ويحرر كوادرهم الطبية لعلاج مواطنيهم”.

وأقر نائب وزير الصحة الإيراني علي رضا رايسي، الأربعاء، أن طلابا إيرانيين وعمالا وطلابا صينين عادوا من مدينة ووهان الصينية حيت ظهر الفيروس أول مرة، هم من نقل العدوى إلى مدينة قم.

وأقرت إيران رسميا بوصول الوباء الى أراضيها في 19 فبراير، وهو وقت متأخر بحسب ما أثر نائب وزير الصحة الذي قال إن الفيروس كان داخل الحدود اعتبارا من يناير.

ومع أكثر من ألفي وفاة بالمرض وعدد إصابات يقترب من 30 ألف حالة بحسب الأرقام الرسمية، تعد ايران إحدى أكثر الدول تضرراً من فيروس كورونا المستجد في العالم مع إسبانيا وإيطاليا والصين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة الحرة

قناة الحرة

أضف تعليقـك