العراق اليوم

554 عراقيا يغادرون مصر

شبكة بوك ميديا PukMedia

تنطلق يوم الخميس 26/3/2020، من مطار القاهرة الدولي الرحلة الجوية الاستثنائية الثالثة متوجه الى مطار بغداد الدولي، والتي خصصت لإجلاء المواطنين العراقيين المقيمين في مصر للعلاج ويعانون من أمراض التوحّد والشلل الرباعي، فضلاً عن أولئك الذين لديهم عمليات جراحية كبرى وصغرى والمجموعات السياحية وعلى متنها (291) مسافرا.

وسبق ان شهد اليومين الماضيين الثلاثاء والاربعاء رحلتين مماثلتين كانت الاولى تقل (291) والثانية (263) مسافرا .

وبين وزير النقل الاتحادي المهندس عبد الله لعيبي في تصريح صحافي انه تم نقل المسافرين البالغ عددهم 291 على متن الطائرة B737/iy-Asw التابعة لأسطول الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية بعد استحصال كافة الموافقات الرسمية وبالتنسيق مع السفارة العراقية والسلطات المصرية ودائرة الجوازات ووزارة الصحة والجهات المعنية وذلك استجابة لنداء العراقيين المتواجدين على الاراضي المصرية.

 

شكر لملاكات الخطوط الجوية العراقية

وذكر وزير النقل العراقي ان الجهود التي بذلتها ملاكات الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية تستحق الشكر والتقدير لما بذلوه لاكمال مهمة نقل العراقيين العالقين في دولتي الهند ومصر واستعداداتهم المبكرة في تهيئة الطواقم وتعفير الطائرات قبل وبعد كل رحلة.

واضاف وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي ..  ولا ننسى جهود المراقبين الجويين ومهندسي الاتصالات من منسوبي شركة الملاحة الجوية الذين تواجدوا في اماكن عملهم وحرصهم على تأمين الاجواء لجميع الرحلات العابرة لسماء العراق وكذلك الرحلات الاستثنائية التي تم تسيرها بناء على موافقة لجنة الأمر الديواني 55 لسنة 2020. 

 

لاسباب ايقاف الدراسة وارسال الحوالات 

وبسبب توقف الدراسة في المدارس والكليات والمعاهد في الجامعات المصرية حسب قرارات الحكومة المصرية تجنبا للاصابة بفايروس كورونا، فقد قرر عدد كبير من الطلبة العراقيين الدارسين في المدارس والمعاهد والكليات والجامعات المصرية اختيار العودة للعراق وخاصة بعد ان تعرضوا الى مشاكل مالية لا يستطيعون تجاوزها بسبب إيقاف التحويل المالي ( الحوالات ) من ذويهم او دوائرهم في العراق اليهم مما وضعهم بمواقف محرجة حسبما افاد العشرات منهم بهذا الشأن.

 

تخصيص رحلات جوية استثنائية جديدة

واكد الراغبون بالعودة الى العراق عن رفع طلباتهم الى وزير النقل، ومناشدته بارساله ثلاث طائرات لنقل العراقيين من مصر للعراق والطلب الجديد يتعلق بموافقته حول تخصيص رحلات جوية استثنائية جديدة (جسر جوي) خلال الاسبوع المقبل تستوعب بقية العراقيين الراغبين بالعودة للوطن.

كما ناشد المواطنيين العراقيين الراغبين في العودة الى  العراق  الحكومة المصرية ووزارة الطيران المصرية بان يقوموا بتخصيص رحلات جوية استثنائية على متن خطوط مصر للطيران مقابل ثمن، والاعلان عن ذلك خدمة للعراقيين ومعاونة شركة الخطوط الجوية العراقية في نقل العراقيين من القاهرة الى بغداد.

 

PUKmedia / ابراهيم محمد شريف / القاهرة 

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك