العراق اليوم

مدربو التحالف الدولي ينسحبون من قاعدة القيارة

شبكة بوك ميديا PukMedia

انسحب مدربو التحالف الدولي في قاعدة القيارة جنوب الموصل، الى اشعار اخر بسبب فايروس كورونا.

واوضح غياث سورجي مسؤل اعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكوردستاني لـPUKmedia اليوم الخميس: ان مدربي ومستشاري التحالف الدولي فقط انسحبوا من قاعدة القيارة، نافيا الانباء التي تتحدث عن انسحاب القوات من العراق.

واضاف: ان الانسحاب يستمر الى اشعار آخر، وذلك لمنع تفشي فايروس كورونا، مشيرا الى ان القوات العسكرية مازالت متواجدة في القاعدة.

وحول تواجد الجيش التركي في قاعدة بعشيقة، اكد عدم انسحاب القوات التركية باستمرار تواجدها في بعشيقة.

وكانت وزارة الدفاع التشيكية قد اعلنت، الاربعاء، عن سحب قواتها من العراق بسبب فايروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان حصل PUKmedia على نسخة منه: ان طائرة من طراز “أيرباص A319” نقلت 30 جنديا في الفرقة الرابعة التشيكية المتواجدة في العراق الى بلادها.

من جانبه قال  الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء عبد الكريم خلف، خلال بيان، الأربعاء، ان القوات الفرنسية غادرت الأراضي العراقية حسب الاتفاقات مع الحكومة العراقية. 

وقال المحلل السياسي والامني احمد الشريفي في تصريح سابق لـPUKmedia: ان قوات التحالف الدولي من العراق، تباشر عملية ترشيق وليس انسحاب.

واضاف: ان هناك قراءة خاطئة اعلاميا لمفهوم الانسحاب، مؤكدا ان قوات التحالف تباشر عملية ترشيق قواتها بانسحابها من القواعد الثانوية الى قواعدها الرئيسية، مؤكدا ان الانسحاب من العراق يأتي بقرار دولي، لان وصول القوات الى العراق كان دوليا، ولن ينجح اي قرار من مجلس النواب مثلا من اخراجها. 

 

PUKmedia خاص

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك