اخبار العراق الان

مسؤول بالتحالف الدولي يكشف طبيعة الانسحاب من قاعدة القيارة وخطوات التحالف في المستقبل

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم-بغداد

تحدث مسؤول في قوات التحالف الدولي ضد داعش، الخميس (26 آذار 2020) عن طبيعة انسحاب الاخير من قاعدة القيارة، في محافظة نينوى، وخطوات التحالف في المدة المقبلة.

وقال العميد فنسنت باركر، مدير شؤون الاستدامة في قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب، في بيان له، إنّ “اليوم بمثابة علامة فارقة أخرى للتحالف العسكري الدولي ضد داعش وشركائنا في قوات الأمن العراقية”.

وأضاف، أن “قاعدة القيارة الجوية كانت نقطة انطلاق استراتيجية لقوات الأمن العراقية وقوات التحالف خلال معركة الموصل. تعمل القاعدة، وعلى وجه الخصوص، كمركز للقوات الجوية العراقية الذين يواصلون توجيه ضربات مدمرة على مواقع داعش”، مضيفا: “تم تنسيق عملية النقل اليوم مع حكومة العراق. إنّ ما يحصل اليوم هو بفضل الجهود والنجاحات التي حققها شركائنا في قوات الأمن العراقية”.

وأكلم: “بفضل هذه النجاحات التي حققتها قوات الأمن العراقية في قتالها ضد داعش، وبالتعاون مع قواتنا الشريكة وحكومة العراق، تقوم قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب بإعادة نشر ونقل الأفراد والمعدات الى عدة قواعد عراقية طوال 2020”.

ولفت الى أنّ “قوات الأمن العراقية مستمرة بتنفيذ عمليات مستقلة وبشكل متزايد ضد داعش من أجل الدفاع عن وطنهم – بما في ذلك عملية أبطال العراق وكذلك عملية إرادة النصر بكل مراحلها والتي تم تنفيذها في عام 2019. ستبقى قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب في العراق وبدعوة من حكومة العراق وستستمر في تقديم المشورة وعمليات التدريب ضد داعش. سيعمل التحالف من مواقع أقل ولكنه سيُواصل التزامه بدعم شركائنا في قتالهم ضد داعش”.

ونبه إلى أن “قوات التحالف قاعدة القيارة الجوية بعد الانتهاء من نقل المعدات لقوات الأمن العراقية في الأيام المقبلة”.

وسلمت قوات التحالف الدولي، اليوم الخميس، قاعدة القيّارة، الجوية، جنوبي الموصل بمحافظة نينوى، إلى القوات العراقية.

وقال التلفزيون الرسمي، في خبر عاجل، إن “التحالف الدولي، سلم قاعدة القيارة الجوية، إلى القوات الأمنية العراقية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك