اخبار العراق الان

السجن 3 سنوات لمن يدخل المقهى ’’متخفياً’’ في البصرة!

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

حذرت خلية الأزمة في محافظة البصرة، الخميس 26-3-2020، اصحاب المقاهي من تعرضهم للعقوبة القانونية، جراء كسرهم لحظر التجوال، وما يترتب على ذلك من تداعيات خطيرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخلية، العميد باسم المالكي، لـ(بغداد اليوم)، ان “هناك معلومات وردت للقوات الأمنية، تفيد بقيام اصحاب المقاهي بغلق ابواب المقاهي امام الانظار، ولكن مع تواجد الزبائن في داخل المقاهي”.

واضاف ان “القوات الأمنية ستتحرك باتجاه جميع المقاهي ومنع تواجد الاشخاص داخلها”، مبينا ان “عقوبة فتح المقهى هي السجن 3 سنوات بجريمة (نشر الأمراض )”.

وتابع ان “القوات الأمنية اتخذت جملة الأجراءات للحد من حركة المواطنين نتيجة ازدياد الأصابات بفيروس كورونا في المحافظة”.

وأفاد مصدر طبي، الخميس، بالكشف عن اصابة جديدة بفيروس كورونا لشاب في منطقة الدريهمية، ضمن قضاء الزبير غربي البصرة

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم) إن “الفحوصات الأولية في محافظة البصرة اثبتت اصابة شاب بفيروس كورونا، في منطقة الدريهمية، ضمن قضاء الزبير غربي البصرة”، مبينا أن “التحاليل أُرسلت للعاصمة بغداد لإعداد  التقرير النهائي حول حالة المريض “.

واوضح المصدر ان “المصاب يسكن مع عائلته، ولم يسافر الى خارج العراق منذ فترة طويلة”.

وكان محافظ البصرة، أسعد العيداني، أكد أمس الأربعاء (25 آذار 2020)، تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد فيما كشف موقف المحافظة النهائي من عدد الإصابات.

وقال العيداني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن “مجموع الحالات الموجبة التراكمية بلغ 29 بينها 5 وفيات و 4 حالات تماثلت  للشفاء، وتم إخراجهم من المستشفى”، مشيراً الى أن “20 شخصاً يرقدون في الحجر، وما زالوا قيد العلاج”.

وأضاف، أن “الحالات السبعة الجديدة توزعت بواقع  حالتين في قضاء  شط العرب، احدهما بمنطقة الجزيرة، والاخرى بحي الغدير، وحالة واحدة في كل من قضاء المدينة بـشارع الكرامة، وقضاء ابي الخصيب بمنطقة العوجة، وقضاء القرنة في حي السلام، فضلا عن حالة في كوت الحجاج واخرى الحكيمية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك