اخبار العراق الان

بعد سخريته من كورونا.. الملياردير إيلون ماسك يعلن عن منتجات لمواجهة الفيروس

قناة الحرة
مصدر الخبر / قناة الحرة

في مواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا كوفيد-19، قرر الملياردير الأميركي إيلون ماسك تصنيع معقمات للأيدي وأقنعة واقية للوجه، من خلال شركته “سبيس-إكس”، الرائدة في عالم الفضاء.

وتناقلت وسائل إعلام أميركية الخبر موضحة أن سبيس-إكس ستتبرع بالمعقمات والأقنعة، بالإضافة إلى مستلزمات أخرى، للمستشفيات في المناطق التي تشهد تفشيا للفيروس، والتي لا تملك ما يكفي من أدوات لمواجهة الفيروس.

وبحسب موقع “ذي فيرج”، فستقوم الشركة كذلك بإطلاق حملة تبرع بالدم في مقرها في كاليفورنيا، ليشارك بها من يرغب بالتبرع بشكل تطوعي. وقد تطبق الشركة ذات الأمر بفروعها الأخرى.

وكانت سبيس-إكس قد أرسلت لموظفيها بريدا يقول إن المعقمات التي ستصنعها الشركة، وهندسة المواد المستخدمة “تتوافق جميعها مع تعليمات مركز مكافحة الأمراض والسيطرة عليها.”

وأكدت الرسالة على أن المعقمات المصنوعة من قبل الشركة “فعالة في قتل فيروس كورونا المستجد كوفيد-19”.

الجدير بالذكر أن الأقنعة الموعودة سيتم تصنيعها على يد ذات الفريق المسؤول عن تصنيع بدلات رواد الفضاء ومستلزمات الطواقم الفضائية.

وقام الفريق خلال عطلة نهاية الأسبوع الفائتة بتجربة تصنيع 75 كمامة، للتبرع بها لأحد مستشفيات مدينة لوس آنجلس الأميركية.

وتبرع الفريق أيضا بمئة بدلة واقية تغطي كامل الجسد للكوادر الطبية في المستشفى.

وأتت خطوة ماسك بعد أن كان قد استخف بالمرض الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا سابقا، حيث سبق وأن راسل موظفيها قائلاً إن احتمالات موتهم بحادث سيارة مرجحة أكثر من وفاتهم بالفيروس.

وبعد ذلك، أظهر اثنان من موظفي سبيس-إكس نتائج إيجابية بفحص الإصابة بالفيروس، الأمر الذي يبدو أنه شكل منعطفاً بطريقة تعامل ماسك مع الوباء.

وغرد ماسك يوم السبت بأن هناك تعاونا مع إحدى الشركات لتزويد المستشفيات بأدوات لمواجهة الوباء، منها أجهزة التنفس الصناعي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة الحرة

قناة الحرة

أضف تعليقـك