اخبار العراق الان

بالفيديو: صحة البصرة تكشف العدد الكلي لحالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا بالمحافظة

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- خاص 

كشف مدير صحة محافظة البصرة، عباس التميمي، الخميس (26 آذار 2020)، عن الموقف الوبائي الخاص بحالات الإصابة والشفاء بفيروس كورونا في المحافظة.

وقال التميمي في لـ(بغداد اليوم)، إن “العدد التراكمي للاصابات في محافظة البصرة بلغ 42 حالة، يرقد 33 منها إلى الان في الحجر الصحي لتلقي العلاج، فيما اكتسبت 4 حالات الشفاء التام وغادرت المستشفى”.

وأضاف أن “هناك حالات في طريقها للشفاء سيعلن عنها خلال اليومين المقبلين”.

 وفي وقت سابق، من اليوم الخميس أفاد مصدر طبي، بالكشف عن اصابة جديدة بفيروس كورونا لشاب في منطقة الدريهمية، ضمن قضاء الزبير غربي البصرة

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم) إن “الفحوصات الأولية في محافظة البصرة اثبتت اصابة شاب بفيروس كورونا، في منطقة الدريهمية، ضمن قضاء الزبير غربي البصرة”، مبينا أن “التحاليل أُرسلت للعاصمة بغداد لإعداد  التقرير النهائي حول حالة المريض “.

واوضح المصدر ان “المصاب يسكن مع عائلته، ولم يسافر الى خارج العراق منذ فترة طويلة”.

وكان محافظ البصرة، أسعد العيداني، أكد أمس الأربعاء (25 آذار 2020)، تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد فيما كشف موقف المحافظة النهائي من عدد الإصابات.

وقال العيداني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن “مجموع الحالات الموجبة التراكمية بلغ 29 بينها 5 وفيات و 4 حالات تماثلت  للشفاء، وتم إخراجهم من المستشفى”، مشيراً الى أن “20 شخصاً يرقدون في الحجر، وما زالوا قيد العلاج”.

وأضاف، أن “الحالات السبعة الجديدة توزعت بواقع  حالتين في قضاء  شط العرب، احدهما بمنطقة الجزيرة، والاخرى بحي الغدير، وحالة واحدة في كل من قضاء المدينة بـشارع الكرامة، وقضاء ابي الخصيب بمنطقة العوجة، وقضاء القرنة في حي السلام، فضلا عن حالة في كوت الحجاج واخرى الحكيمية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك