اخبار العراق الان

مصادر لوكالة أين :القوات الأميركية تحرق مقراتها في القصور الرئاسية في نينوى اثناء انسحابها والنيران تتصاعد منها

{متابعة_أين} اعلنت وزارة التجارة، الخميس، الاستمرار في توزيع مفردات البطاقة التموينية الى منازل المواطنين بعد التنسيق مع خلية الازمة خلال ايام الحظر الصحي المفروض للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وذكرت الوزارة في بيان نقله الناطق الرسمي، انه”تم تجهيز المواطنين الحصه الثالثة من مادة الطحين خلال فترة حظر التجوال في محافظة ميسان، من خلال توصيل المواد الى منازل المواطنين، بعد التنسيق مع خلية الازمة للسماح لاصحاب الستوتات والسيارات الصغيرة بنقل الطحين من الوكلاء الى المواطنين”، مبينة ان”ذلك يكون بعد اتخاذ الاجراءات الوقائية للسيارات والستوتات من قبل اصحابها”.

واضاف، ان”تم توجيه الوكلاء بالتنسيق بينهم وبين العوائل عن طريق الهاتف لايصال الطحين الى بيوتهم مع أصحاب الستوتات والسيارات الصغيرة، للحيلولة دون تجمع المواطنين امام الوكلاء ولمنع التجمعات حسب الارشادات الصادرة من خلية الازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد”.

واشارت الوزارة الى، ان”ملاكاتها مستمرة في عملية توزيع مفردات البطاقة التموينية الى المواطنين، خلال ايام حظر التجوال، وهناك متابعة من الجهات الرقابية لضمان ايصال المفردات باسرع وقت”.

{بغداد _أين} أعلنت قيادة عمليات سامراء، اليوم الخميس، العثور على عدد من العبوات ضمن قاطع المسؤولية.
وقالت القيادة في بيان لها اليوم ، إن “كتيبة هندسة ميدان الفرقة الرابعة شرطة اتحادية وخلال واجب في جزيرة غرب سامراء تمكنت من العثور على (٢)عبوة قمعية و(١٠) عبوات محلية الصنع عبارة عن جلكان سعة (١٠) لتر و(٢) عبوة تعمل بالضغط ضد المدرعات تم تفكيكها واتلافها تحت السيطرة”.

واضافت: “في جزيرة مكيشيفه تمكنت القوة من العثور على (١٢) عبوة ناسفه قمعية من مخلفات داعش الارهابي تم رفعها واتلافها تحت السيطرة”.

وتابعت أنه “بناءً على ورود معلومات دقيقه ومن خلال التنسيق المشترك بين قسم استخبارات وامن القيادة و لواء مغاوير القيادة وقسم شرطه الاسحاقي وفوج طوارئ الخامس صلاح الدين تفيد بوجود ارهابيين في منطقة الاسحاقي تم الاشتباك معهم وقتل (٢)منهم، فيما تم العثور على كدس عتاد من مخلفات داعش الارهابي ضمن قاطع مسؤولية لواء ١٧ شرطة اتحادية يحتوي على (٢٣)عبوة قمعية، (٢٥)عبوة على شكل جلكان سعة (٢٠) لتر، مساطر تفجير عدد(٣٣) مسطرة، صاعق تفجير عدد(٣٦)صاعق”، مبينة أنه “تم اتلاف المواد المذكورة”.

{بغداد _أين}
أفادت مصادر خاصة،لوكالة أين، اليوم الخميس، عن بدء انسحاب القوات الأمريكية من محافظة نينوى،حيث قامت القوات الأمريكية في قاعدة القيارة بالموصل بتسليم القاعدة إلى القوات العراقية،

وذكرت المصادر، عن قيام القوات الأمريكية بحرق مقراتها في القصور الرئاسية في نينوى اثناء انسحابها حيث تصاعدت أعمدة الدخان من مقراتها،

ويذكر ان القوات الأمريكية بدأت بتنفيذ انسحابها من القواعد في العراق بعد قرار الانسحاب بسبب فيروس كورونا، في حين أشارت بعض الانباء عن أن هنالك أسباب أخرى لهذا الانسحاب.

{بغداد _أين}
أكدت مصادر خاصة لوكالة أين الإخبارية، اليوم الخميس، عن أن خلية الازمة في محافظة النجف الاشرف سوف تحدد اوقاتا للحركة للفئات المشمولة بحضر التجوال في المحافظة،

وذكرت المصادر، أن من المتوقع ان تصدر قرارات جديدة من خلية الازمة في النجف الاشرف تحدد اوقات للحركة للفئات المشموله بالحظر وتحديد اوقات فتح الاسواق وحركة المواطنين اصحاب المواكب والمؤسسات الخيرية التي تقدم المساعدة للمحتاجين


ناشدت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب دولا عدة حول العالم، لمنحها أو بيعها مستلزمات طبية، مثل مطهر اليدين وأجهزة التنفس، لمكافحة جائحة فيروس كورونا المتسارعة.

وفي قائمة حصلت عليها شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية، حددت وزارة الخارجية 25 مستلزما، وطلبت من الدبلوماسيين أن يطلبوا من دولهم المضيفة الحصول على هذه الإمدادات.

وارتفع عدد الوفيات من جراء الفيروس في الولايات المتحدة إلى 1041 حتى الأربعاء، مع ما يقترب من 70 ألف مصاب.

وذكرت الشبكة أن الولايات المتحدة طلبت من الدول التي ناشدتها “كل شيء”، بداية من المطهر اليدوي إلى أجهزة التنفس، للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا.

وليس من الواضح عدد الدول التي ناشدتها الولايات المتحدة، لكن هذه القائمة تأتي في الوقت الذي يشيد فيه ترامب باستجابته المحلية لمحاربة فيروس كورونا، وتفعيله قانون الإنتاج الدفاعي.

وتشمل القائمة مجموعة من المعدات التي تسعى المستشفيات الأميركية المثقلة بالأعباء للحصول عليها، ومنها أكياس النفايات الطبية، وأقنعة N-95، والقفازات، والأثواب الطبية، وقبعات الجراحة، وأغطية الأحذية، والحاويات، والنظارات الواقية، ومعقم اليدين، وسترات الحماية.

كما تضم القائمة أجهزة الاستنشاق المخصصة لمرضى الربو، وأجهزة التنفس الصناعي.

والجمعة قال ترامب إنه وضع قانون الإنتاج الدفاعي موضع التنفيذ، بعد تصريح سابق له أكد فيه أنه سيلجأ إلى هذا الإجراء، لكنه أرجأه لحين الحاجة إليه.
ويهدف هذا الإجراء إلى السماح للحكومة الأميركية بتسريع وتيرة إنتاج الكمامات وأجهزة التنفس الصناعي وغيرها من المعدات اللازمة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، وقال ترامب إنه وضع القانون موضع التنفيذ الخميس الماضي.

ولدى سؤاله عن سبب تفعيل القانون الآن، قال الرئيس للصحفيين إنه سيتم استخدامه لضمان حصول الولايات المتحدة على كمامات ومعدات أخرى ضرورية لمكافحة الفيروس.

ويمنح القانون، الذي يعود إلى الحرب الكورية في الخمسينيات، الرئيس سلطة واسعة “لتسريع وتوسيع إمدادات الموارد من القاعدة الصناعية الأميركية لدعم برامج الجيش والطاقة والفضاء والأمن الداخلي”، حسبما أفاد تقرير على موقع الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ على الإنترنت.

وكانت صحيفة “غارديان” البريطانية ذكرت أن ترامب تحدث هاتفيا، الثلاثاء، مع نظيره الكوري الجنوبي مون جايين، متسائلا عما إذا كانت بلاده يمكنها توفير المعدات الطبية.

وفيما لم يشر الحساب الرسمي للبيت الأبيض إلى الطلب، فإنه وفقا لرئاسة كوريا الجنوبية (البيت الأزرق)، تم إجراء المكالمة بناء على “طلب عاجل” لترامب.

وأشاد الرئيس الأميركي ببرنامج الاختبارات الكوري الجنوبي، الذي ساعد في احتواء تفشي المرض هناك، حسبما ذكرت “غارديان”.

وأبلغ الرئيس الكوري الجنوبي ترامب بأنه سيدعم صادرات كوريا الجنوبية من الإمدادات الحيوية إلى الولايات المتحدة “إذا كان هناك فائض محلي”.

[متابعة-اين]
لا يزال فيروس كورونا المستجد يرعب العالم، ويفرض على نحو ثلث سكان الكرة الأرضية التزام منازلهم، خوفا من تفش أكبر للوباء الذي أصاب مئات الآلاف.

[متابعة-اين]
كشف تقرير صحفي إسباني، عن زيادة اهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم آرسنال، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

في ولاية نيويوك الأميركية لا تحكي الشوارع الفارغة، والمحال المغلقة سوى نصف القصة التي يرويها الدكتور ستيف كاسبيديس، بقوله: “إنها جهنم. أنا لا أمزح”.

[بغداد-اين]
أعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس، عن تسجيل 825 مخالفة للمركبات والدراجات لحظر التجوال المفروض للوقاية من فيروس كورونا.

[متابعة-اين]
عبر فيروس كورونا المستجد أسوار نادي برشلونة الإسباني، وأصاب اثنين من أعضائه وفقا لصحيفة “سبورت” الرياضية المحلية.

[متابعة-اين]
متكشف التحالف الدولي، معلومات عن قاعدة القيارة الجوية جنوبي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

[النجف-اين]
أعلنت دائرة صحة النجف الاشرف، الخميس، عن تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في المحافظة.

[متابعة-اين]
أعلنت السلطات الإسبانية، الخميس، عن تسجيلها خلال الساعات الـ24 الماضية نحو 650 حالة وفاة، و8.5 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

[بغداد-اين]
اعلنت ادارة مدينة الطب، الخميس، عن اجتماعها مع 14 دولة في دائرة تلفزيونية مغلقة بشأن كورونا.

[متابعة-اين]
قال قطب الأعمال الأميركي بيل غيتس إنه لو كان رئيسا للولايات المتحدة الأميركية في الوقت الحالي فإن خطته للتغلب على انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” كانت ستتمثل في عزل الناس عبر ولايات أميركا حتى يتم تسطيح معدل العدوى بالفيروس القاتل، بحسب ما ذكرته شبكة “سي.إن.بي.سي” الأميركية.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة كل العراق [أين]

وكالة كل العراق [أين]

أضف تعليقـك