اخبار العراق الان

الاتحاد الأوروبي يبحث عن خطط اقتصادية لتقليل أضرار وباء كورونا

قناة الحرة
مصدر الخبر / قناة الحرة

قرر قادة الاتّحاد الأوروبي الخميس، منح وزراء المالية والخزانة في منطقة اليورو 15 يوماً لإيجاد خطة مشتركة لمواجهة التداعيات الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا المستجد، بحسب ما قالت مصادر أوروبية.

وبعد مناقشات عبر مكالمات فيديو، استمرت أكثر من ست ساعات، توصل رؤساء دول وحكومات الاتّحاد الأوروبي إلى اتفاق على مشروع إعلان مشترك لمعالجة الأزمة التي يسببها الفيروس.

وقال القادة الأوروبيون في بيان بعد المحادثات “ندعو مجموعة اليورو إلى تقديم مقترحات لنا في غضون أسبوعين”.

وأضافوا “يجب أن تأخذ هذه الاقتراحات في الاعتبار الطبيعة غير المسبوقة لصدمة كوفيد-19 التي تؤثر على جميع بلداننا، وسيتم تعزيز استجابتنا بحسب الضرورة، مع اتّخاذ مزيد من الإجراءات بطريقة شاملة في ضوء التطورات من أجل مواجهة معمقة”.

وتأثرت أوربا بشدة بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث تحتل خمسة دول أوروبية هي إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وسويسرا مراكز في قائمة أكثر عشر دول انتشر فيها الوباء، كما أن مجموع الوفيات في إيطاليا وإسبانيا يتجاوز نصف الوفيات المسجلة بالفيروس في العالم.

وحظرت الولايات المتحدة، بشكل مبكر، السفر من وإلى الاتحاد الأوروبي بداية الشهر.

ووجه ترامب اللوم إلى الاتحاد  بسبب “الإصابات الكثيرة التي ظهرت في الولايات المتحدة والتي كان مصدرها الصين”، معتبرا أن “فشل الاتحاد الأوروبي في تقييد السفر من الصين والمناطق المتضررة من الفيروس” كما فعلت الولايات المتحدة تسبب بظهور هذه الإصابات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة الحرة

قناة الحرة

أضف تعليقـك