اخبار العراق الان

خصص رقم طوارئ لدفن المتوفين بكورونا … الحشد الشعبي ينفذ حملات تعفير وتعقيم في البصرة وديالى وبابل

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
نفذ تشكيل العتبة العلوية التابع للحشد الشعبي في البصرة، امس السبت، حملة تعفير وتعقيم لمركز الشرطة وعدد من الاحياء السكنية في المحافظة. من جانب متصل، خصصت هيئة الحشد الشعبي رقم طوارئ لدفن المتوفين بمرض كورونا.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت «الزوراء» نسخة منه، أنه “استجابة لنداء مديرية مكافحة المخدرات في مركز شرطة المحافظة نفذت الفرق التخصصية في تشكيل العتبة العلوية بالتعاون مع هيئة الحشد في البصرة حملة تعفير لجميع اقسام المركز للوقاية من فايروس كورونا».
وأضاف البيان أن “الحملة عفرت ايضا أماكن توقيف المتهمين (السجون ) في المركز”. مبينا أن “الحملة عفرت أيضا منطقة ٤٠٠ دار بالقبلة وقضاء المدينة بالكامل”.
بينما عفرت طبابة اللواء الأول في الحشد الشعبي، امس ايضا، منطقة نفط خانة في محافظة ديالى للوقاية من فيروس كورونا.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت «الزوراء» نسخة منه، أن “طبابة اللواء الأول شرعت صباح امس بحملة تعفير وتطهير لمنطقة نفط خانة للوقاية والحد من انتشار فايروس كورونا».
وأضاف البيان أن “هذه العملية هي ضمن حملة وعي التي اطلقتها هيئة الحشد الشعبي لمواجهة فايروس كورونا والحد من انتشاره في البلاد».
وأعلنت هيئة الحشد الشعبي، امس، عن تعفير وتطهير مدينة بابل الاثرية للوقاية والحد من انتشار فايروس كورونا.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت «الزوراء» نسخة منه، أن “مديرية الطبابة وضمن حملة وعي قامت بتعفير وتطهير مدينة بابل الاثرية للوقاية والحد من انتشار فايروس كورونا».
واطلقت هيئة الحشد الشعبي حملة وعي، الخميس الموافق 26 شباط 2020، لتوعية ضد فايروس كورونا، وتعفير وتعقيم الاحياء السكنية والجامعات والدوائر الحكومية للحد من انتشار الفايروس.
من جانب متصل، خصصت هيئة الحشد الشعبي، امس السبت، رقم طوارئ لدفن المتوفين بمرض كورونا.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت «الزوراء» نسخة منه، أنه “يعلن عن تخصيص رقم طوارئ للإتصال في حال حدوث وفاة بمرض كورونا حيث سيتم التكفل بالدفن بطريقة صحية وفي مقبرة النجف الأشرف او المقابر الأخرى بطريقة تحول دون الإضرار بالبيئة او الصحة العامة».
وأضاف البيان أنه “ستتكفل معاونية الشهداء والمضحين مديرية الطبابة في الحشد الشعبي بهذه الإجراءات تحت إشراف كوادر طبية، وسيتمكن ذوو الضحايا من دفن المصابين بالمقابر العامة”. داعيا “المواطنين الذين بحاجة لهذه الخدمة الاتصال بالرقم الآتي: 07814504177”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك