العراق اليوم

تدشين ثلاث أسواق كبيرة في الموصل

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

الموصل/ شروق ماهر 
 
الموصل/ شروق ماهر 
أعلن محافظ نينوى نجم الجبوري، أمس الاثنين، تدشين ثلاث أكبر أسواق كانت خارج الخدمة في عموم المحافظة، في حين كشف مدير بلدية نينوى، عن إعمار جميع الطرق والشوارع الرئيسة في الموصل القديمة.
 وقال الجبوري، لـ”الصباح”: إنَّ “محافظة نينوى دشنت (سوق الزنجيلي للمعاش الكبير والتي تقع في قلب أيمن الموصل وسوق القيارة الكبيرة في قلب الناحية جنوب الموصل وسوق القلعة في قلب قضاء تلعفر شمال غرب الموصل)”. واضاف الجبوري أنَّ “الأسواق الثلاث جرى افتتاحها على الفور بعد إنجاز المحال وتزويدها بالبضائع الضروريَّة بالتزامن مع حظر التجوال الذي تشهده المحافظة بسبب فيروس كورونا”.
وتابع الجبوري، إنَّ “الافتتاح تم من قبل مدير الناحية والقضاء بعيداً عن التجمعات الكبيرة”، لافتاً الى أنّ “هناك استقراراً بالكامل في الأسعار لجميع المنتوجات الغذائية كانت أو غيرها، إذ تم تشكيل لجان تعمل على مراقبة اسعار المواد بالموصل مركز المدينة وكل الأقضية والنواحي ومعاقبة المتلاعبين بالاسعار ومحاسبتهم في ظل انتعاش الحركة الاقتصادية بسبب الظروف الصحية التي يشهدها العالم والعراق”. 
في غضون ذلك، كشف مدير بلدية نينوى رضوان الشهوان، عن استغلال حظر التجوال لاعمار جميع الطرق والشوارع الرئيسة في الموصل القديمة.
وذكر الشهوان، لـ”الصباح”، ان “الملاكات الفنية والهندسية وضعت خطة للعمل على اعمار الطرق بعد خروجها عن الخدمة خلال العمليات العسكرية لإعادة اكسائها ومعالجة جميع التخسفات والتكسرات التي تشهدها الموصل القديمة”، مشيراً الى أنه “من المؤمل أنْ تتم إعادة إعمار هذه الطرق والشوارع بالكامل في أقل من أسبوعين”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك