العراق اليوم

أعلنت عزمها إعداد نشرة يومية للمناطق المصابة بكورونا … الأزمة النيابية: سيتم توزيع حصة ونصف من المواد الغذائية بين المواطنين

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
كشفت خلية الازمة النيابية، امس الثلاثاء، عن توجه وزارة التجارة لتوزيع حصة ونصف من المواد الغذائية ضمن مفردات البطاقة التموينية على المواطنين، لافتة الى ان المواد ستصل الى منازل المواطنين دون الحاجة للذهاب الى الوكيل. من جانب اخر، اعلن الفريق الاعلامي للجنة الامر الديواني ٥٥ الخاص بمكافحة فايروس كورونا، امس، أنه سيتم نشر اسماء المناطق والاحياء التي تحدث بها اصابات .
وقال عضو الخلية، النائب مضر خزعل، في تصريح صحفي ان “خلية الازمة، ومن خلال لقائها وزير التجارة والمسؤولين عن البطاقة التموينية في الوزارة، حيث كشفوا عن توقيع عقد مع شركة الاتحاد التي ستقوم بنقل المواد الغذائية وايصالها الى المواطنين».
واضاف ان “مخازن وزارة التجارة غنية بالمواد الغذائية الرئيسية لتوزيعها ضمن مفردات البطاقة التموينية، حيث باشرت الكوادر المتخصصة بتوزيع المفردات منذ الامس، وسيتم ايصال المواد الغذائية الى منازل المواطنين من دون الحاجة للذهاب الى الوكلاء تلافيا لحدوث التجمعات التي تشكل خطورة على حياة المواطن بسبب فيروس كورونا».
وبين ان “المواد الغذائية ستوزع بشكل كامل على ان يتم توزيع حصة ونصف لكل بطاقة تموينية من اجل سد حاجة المواطن جراء حظر التجوال، حيث سيتم في البدء توزيع حصة ثم سيعقبها النصف الاخر بعد اكمال عملية التجهيز”. لافتا الى ان “القوات الامنية تم اشعارها بالامر من اجل تسهيل مهمة كوادر وزارة التجارة والعاملين في هذا المجال من اجل ايصال المواد الغذائية للمواطن”.
من جانب اخر، اعلن الفريق الاعلامي للجنة الامر الديواني ٥٥ الخاص بمكافحة فايروس كورونا، امس الثلاثاء، أنه سيتم نشر اسماء المناطق والاحياء التي تحدث بها اصابات .
وقال رئيس الفريق الاعلامي للجنة الامر الديواني، امير علي الحسون، في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه، انه «وايضاحاً للرأي بتفاصيل الاصابات اليومية، وجه وزير الصحة والبيئة بنشر اسماء الاماكن والمناطق التي تحدث بها الاصابات وسبب انتقال العدوى من خلال دوائر الصحة في بغداد والمحافظات باعتبارها خطوه تعزز تحوط المواطنين من التلامس مع المقربين للمصاب، وتسهم في تعميق الوعي والحرص لسكنة المناطق التي حدثت فيها اصابات» .
واكد الحسون «اهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية الصحية من فيروس كورونا المستجد والالتزام بتعليمات وتوجيهات لجنة الأمر الديواني لمجلس الوزراء وتوصيات وزارة الصحة والبيئة فيما يخص السلامة الصحية». داعياً الى «سرعة الإبلاغ عن أية حالة مشتبه بها او اصابة بالتنسيق مع الجهات الصحية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين «.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك