اخبار الرياضة

النفط تخصص مليار و800 مليون دينار لدعم الجهود الصحية في 9 محافظات

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

بغداد – الاتجاه برس
اعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، عن تخصيص مليار و800 مليون دينار لدعم الجهود الصحية الخاصة بمحاربة انتشار فيروس كورونا في تسع محافظات.
وبحسب بيان صدر عن المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد تلقت “الاتجاه برس” نسخة منه، فإن “وزير النفط نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة ثامر الغضبان ترأس اجتماعاتٍ عدةٍ مكثفة مع المسؤولين في الشركات النفطية والدوائر المعنية فيها لمراجعة وبحث احتياجات المحافظات لمواجهة تفشي وباء فايروس كورونا المستجد”.
وجاء في توصيات الغضبان “تقديم المساعدات العاجلة التي تشمل الدعم المالي وتوفير المواد والمستلزمات الصحية الضرورية بالإضافة إلى توفير الابنية وغيرها من الاحتياجات”.
ووفقا لجهاد فأن “وزارة النفط قررت تخصيص مليار و800 مليون دينار من صندوق اللجنة المركزية لتبرعات الموظفين والعاملين في القطاع النفطي لدعم تسعِ مُحافظاتٍ هي (نينوى ، الانبار ،المثنى ، الديوانية ، صلاح الدين ، كربلاء ، النجف ، ديالى ، بابل) وبواقع مائتي مليون دينار لكل محافظة”.
وتشهد مدن البلاد، انتشارا لفيروس كورونا، مما دفع الحكومة الاتحادية الايعاز الى الحكومات المحلية لتشكيل خلية ازمة في كل محافظة لمواجهة الوباء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك